العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

22 مترشحة لانتخابات مجلس إدارة «النسائي» الجديد غداً لشغر 11 مقعداً

دعوة «الشفافية» و«حقوق الإنسان» و«الاتحادين» لمراقبة العملية

فاطمة أبوإدريس
فاطمة أبوإدريس

قالت أمين سر الاتحاد النسائي فاطمة أبوإدريس بأنه من المزمع أن تتنافس 22 مترشحة لمجلس إدارة الاتحاد الجديد خلال المؤتمر العام للاتحاد والذي من المزمع أن يعقد يوم غد السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في جمعية المهندسين البحرينية بالجفير، مشيرة لـ «الوسط» إلى أن التنافس سيكون على 11 مقعداً وذلك بعد قرار الجمعية العمومية للاتحاد بتعديل النظام الأساسي له ورفع عدد العضوات من تسع إلى 11 عضوة.

وذكرت بأن المترشحات من 11 جمعية نسائية، منوهة بأن الاتحاد يضم تحت مظلته 13 جمعية نسائية، وأن باب الترشح فتح خلال يونيو/ حزيران وحتى السابع والعشرين من شهرأغسطس/ آب الماضيين.

وبيّنت بأنه ستسبق عملية الانتخاب مناقشة التقريرين الأدبي والمالي فضلاً عن رفع توصيات الإدارة الحالية للاتحاد للإدارة الجديدة، منوهة إلى المؤتمر للدروة الخامسة يأتي تحت شعار «المرأة شريك في إنجاج المسار الديمقراطي وتحقيق الوحدة الوطنية».

وأشارت إلى أن الاتحاد يهيب بحضور جميع ممثلات الجمعيات لإتمام المسار الديقمراطي لهذا الكيان الذي يمثل المرأة، منوهة إلى أن العملية تتم بوجود ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فيما تم دعوة كل من الجمعية البحرينية للشفافية وجمعية البحرين لحقوق الإنسان وكل من الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والاتحاد الحر وذلك لمراقبة آلية الانتخابات.

هذا وذكرت أنه سيتم توزيع المناصب خلال أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد لانتخاب الرئيس ونائب الرئيس وأمين السر والأمين المالي إلى جانب رؤساء اللجان أو المشروعات التابعة للاتحاد.

يذكر أن الاتحاد النسائي البحريني منظمة، تمثل الجمعيات النسائية الأهلية وسجل بصفة رسمية في السادس عشر من سبتمبر 2006، فيما يعمل لتقدم وتمكين المرأة لمساعدتها على الانخراط في عملية التطوير كما يعمل على زيادة الوعي بأهمية مشاركة المرأة في مؤسسات المجتمع المدني ومحو جميع أنواع العنصرية ضد المرأة.

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً