العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

مقتل شخص يشتبه بضلوعه في تنفيذ تفجيرات بجنوب الصين

ذكرت الشرطة الصينية أمس الجمعة (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) أنه قد تأكد مقتل شخص يشتبه في تنفيذه سلسلة تفجيرات أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل جنوبي البلاد يومي (الأربعاء) الماضي وأمس الأول (الخميس).

وذكرت شرطة مدينة ليوتشو بإقليم جوانجتشي أنهم استخدموا اختبار الحامض النووي للتأكد من أن المشتبه به واي ينيونج (33 عاماً) لقي حتفه جراء أحد التفجيرات.

ولم يتضح التوقيت الذي قتل فيه واي أو السبب وراء إعلان الشرطة في وقت سابق أنها كانت قد ألقت القبض على مشتبه به يلقب باسم واي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) اليوم الجمعة أن حوالي 18 طرداً مفخخاً أودت بحياة 10 أشخاص على الأقل وأدت لإصابة 51 آخرين.

وأفادت تقارير إعلامية حكومية أن 17 انفجاراً وقعت (الأربعاء) في الفترة ما بين الواحدة والربع والخامسة مساء (0515 و0900 بتوقيت غرينيتش) بالقرب من مستشفى وسوق تجاري ومحطة حافلات وعدة منشآت حكومية في منطقة ليوتشينج. كما وقعت انفجار في ساعة مبكرة صباح أمس الأول (الخميس) في بناية سكنية.

وقالت الشرطة إن واي صنع قنابل موقوتة وجعلها تبدو في شكل طرود ثم قام بتوصيلها بنفسه أو بواسطة أشخاص آخرين قام باستئجارهم إلى أماكن التفجير المختلفة.

ونقلت وكالة شينخوا عن مسئولين بالشرطة قولهم إن واي ارتكب الجريمة «للانتقام من بعض الأشخاص والجهات التي كان على خلاف معها بشأن أعمال تتعلق بأنشطة المحاجر».

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً