العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين للفوز بـ «الكرة الذهبية»

ذكر تقرير إخباري أن القائمة الأولية لـ «الفيفا» التي تضم 59 لاعباً مرشحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 تحتوي على أسماء 7 لاعبين من كل من الغريمين الإسبانيين.

وأوضحت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» أن القائمة ضمت لاعب ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفائز بها في العام الماضي، ولاعب برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي احتكر الجائزة مع رونالدو طوال الأعوام السبعة الماضية.

وضمت اللائحة كلاً من التشيلي كلاوديو برافو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وأندرياس إنييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز لاعبي برشلونة. أما لاعبو ريال مدريد الذي كانوا حاضرين في هذه اللائحة إلى جانب كريستيانو هم الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل وسيرجيو راموس، والكرواتي لوكا مودريتش، والكولومبي خيميس رودريغيز والألماني توني كروز.

وجاء بايرن ميونيخ خلف قطبي الكرة الاسبانية، إذ ضمت القائمة 6 لاعبين من الفريق الألماني، هم توماس مولر وحارس المرمى مانويل نوير وآرتورو فيدال وروبرت ليفاندوفسكي وآريين روبن وديفيد ألابا.

وسيجرى تقليص عدد المرشحين في القائمة إلى 23 لاعباً في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على أن يعلن الفائز بالكرة الذهبية في زيوريخ في 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً