العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

الفرق الثمانية تتدرب على صالة مدينة خليفة الرياضية قبل الدور ربع النهائي

دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

02 أكتوبر 2015

باشرت الفرق الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) حتى 6 أكتوبر الجاري، باشرت استعداداتها لخوض الدور ربع النهائي منذ يوم الخميس الماضي للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية لخطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي أملا في إحراز لقب النسخة الثالثة من المسابقة.

وكانت 8 فرق تأهلت رسمياً للدور ربع النهائي وهي مركز شباب سلماباد «متصدر المجموعة الأولى»، مركز شباب الشاخورة «وصيف المجموعة الثانية»، مركز شباب الزلاق «متصدر المجموعة الثانية» ومركز شباب سافرة «وصيف المجموعة الأولى»، مركز شباب مدينة حمد «متصدر المجموعة الثالثة» و مركز شباب كرانة «وصيف المجموعة الرابعة»، مركز شباب البسيتين «متصدر المجموعة الرابعة» ومركز شباب سند «وصيف المجموعة الثالثة».

وتدربت الفرق على صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستحتضن منافسات الدور ربع النهائي للتعود على أرضية الصالة والتهيؤ من الناحية الفنية والنفسية قبيل مواجهات الدور المقبل، والذي سيقام بنظام إخراج المغلوب وستحسم فيه المباريات بركلات الترجيح إذا ما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

المطوع يشيد بتعاون نادي الرفاع

وأشاد نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار المطوع بالتعاون الكبير الذي يربط المؤسسة العامة ونادي الرفاع، مؤكداً أن تسخير النادي كل إمكاناته وتوفيره صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لإقامة مباريات دوري خالد بن حمد، ما هو إلا دليل على التعاون الذي يربط الطرفين.

وأوضح نوار المطوع أن رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد، وقال: «إن متابعة الشيخ عبدالله بن خالد محل تقدير واعتزاز، نود أن نقدم له جزيل الشكر والتقدير ولأعضاء مجلس إدارة نادي الرفاع على تعاونهم المستمر معنا».

وأكد المطوع أن نادي الرفاع استضاف الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للعام الثاني على التوالي، وشهد هذا الدور نجاحا منقطع النظير بفضل الله سبحانه وتعالى ثم جهود مجلس إدارة نادي الرفاع، مشيداً بكل الخدمات التي قدمها النادي وحرصه على توفير الصالة لاحتضان الشباب البحريني تحت قبة واحدة.

شمسان: نقل مباشر لجميع المباريات

تحرص قناة البحرين الرياضية على تغطية منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات.

وبدأت القناة الرياضية في تغطيتها منذ مباريات الدور ربع النهائي الذي انطلق مساء يوم أمس، على أن تستمر هذه التغطية إلى موعد المباراة النهائية للمنافسات، والتي ستقام يوم الثلثاء المقبل.

وبحسب رئيس القناة الرياضية، فواز شمسان، فإن القناة أعدت برنامجا متكاملا لتغطية وقائع البطولة في نسختها الثالثة، مشيرا إلى تسخير كافة الجهود لنقل ما تبقى من المنافسات.

وأكد شمسان أن جميع لقاءات البطولة بدءا من الدور ربع النهائي الذي لعب يوم أمس وحتى المباراة الختامية ستحظى بنقل حي ومباشر، في الوقت الذي كشف فيه عن تخصيص أستوديو تحليلي لمباريات المربع الذهبي علاوة على المباراة النهائية.

وأشار شمسان إلى أن الأستوديو التحليلي سيحضره عدد من المتابعين للمنافسات، في الوقت الذي سيتواجد فيه مراسل القناة الرياضية خلال اليوم الختامي للبطولة، وذلك لأخذ اللقاءات الميدانية مع المسئولين والفريقين الواصلين للمباراة النهائية على هامش ختام المنافسات.

وأكد شمسان أن القناة الرياضية تعتبر شريكا في المنافسات، مشيرا إلى أهمية دعم المناسبات الشبابية والرياضية في المملكة على جميع الأصعدة، ومبينا في ذات الوقت أن تغطية البطولة تأتي في إطار حرص القناة على متابعة جميع الأنشطة الرياضية، ومحاولة وضع المشاهد في الصورة من خلال النقل المباشر علاوة على البرامج الأخرى التي ستتضمنها التغطية.

وأشاد شمسان بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد للبطولة، مؤكدا أن هذا الدعم يعطي دافعا للجميع للعمل بشكل مضاعف، وذلك بهدف إخراج البطولة بشكل ناجح على جميع المستويات.

العامر: مسابقات خاصة للجماهير

بدأت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات خطواتها التحفيزية لجذب الجماهير لحضور مباريات البطولة على صالة مدينة خليفة الرياضية، إذ وضعت خطة لجلب الجمهور لمساندة الفرق يأتي في مقدمتها تقديم جوائز نقدية وعينية على الجماهير من خلال مسابقات مختلفة ستقيمها خلال الأدوار النهائية.

وذكر مدير البطولة أحمد العامر أن اللجنة ارتأت في اجتماعها الأخير أن حرصت على وضع آلية جديدة لتحفيز الجماهير من خلال الجوائز النقدية والعينية، إذ ستقوم بعمل مسابقة يومية للجماهير.

وقال العامر: «سنبدأ بمسابقة تسديد الكرات من منتصف الملعب، إذ ستضع اللجنة المنظمة لوحات نقدية في المرمى، والمتسابق عليه أن يسدد الكرة في إحدى الخانات التي يتم فيها وضع المبلغ النقدي الذي سيحصل عليه»، وأضاف «سيحصل الفائزون من الجماهير على مبلغ فوري بالخانات التي يسدد عليها، ولن يقتصر العدد على مشجع واحد فقط بل سيشمل أعداد كثيرة».

ووجه مدير البطولة الدعوة لكافة الجماهير لحضور المباريات وتحفيز الفرق، وخصوصاً أن تواجدها يعتبر نجاحا آخر يسجل في لائحة البطولة، مشيراً إلى أن الجماهير هي العامل الرئيسي لنجاح البطولة وأن تواجدها الدائم في الأدوار الأولى أعطى المباريات رونقا جميلا ودافعا معنويا كبيرا للاعبين لتقديم أفضل المستويات.

وأكد أحمد العامر أن اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية حريصة على تقدير الجماهير الحريصة على التواجد بشكل دائم من خلال هذه المسابقة التي ستعطي أجواء مميزة للبطولة، موضحاً أن المسابقة ستنطلق رسمياً في مباريات دور الثمانية.

داد الله يستعرض إحصاءات الدور التمهيدي

سجل الدور التمهيدي لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، أرقاما مميزة للعديد من اللاعبين والفرق المشاركة في المسابقة.

وتحرص اللجنة الفنية برئاسة علي داد الله على تهيئة الأجواء المثالية للفرق المشاركة من أجل تقديم أفضل المستويات وعكس الصورة المشرقة لتطور كرة قدم الصالات في البلاد.

واستعرض رئيس اللجنة الفنية علي داد الله، أرقام وإحصاءات الدور التمهيدي، إذ أكد أن عدد الأهداف الذي وصل إلى 731 هدفاً في مباريات الدور التمهيدي يؤكد التطور الهائل الذي شهدته البطولة في نسختها الحالية من خلال تواجد لاعبين مميزين في جميع الفرق ساهمت بخروج المباريات بمستوى فني مرتفع، مشيراً إلى أن نسبة الأهداف العالية يدل على أن المنافسة على التأهل كانت قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة.

وأوضح داد الله أن حكام البطولة أشهروا 160 بطاقة صفراء في مباريات الدور التمهيدي، و17 بطاقة حمراء فقط تم إشهارها في كافة المباريات، مؤكداً أن البطاقات الحمراء لا تؤكد خروج اللاعبين عن النص بل على العكس، أكثرها كانت بسبب حصول بعض اللاعبين على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء، مشيداً بالتعاون الكبير الذي يكون بين لاعبي الفرق المشاركة والأطقم التحكيمية.

وأشار رئيس اللجنة الفنية إلى أن أسرع هدف مازال يحتفظ به لاعب فريق مركز شباب أبوصيبع جعفر محسن الذي سجله بعد مرور 25 ثانية فقط من انطلاق المباراة، فيما حفر لاعب مركز شباب صدد سلمان حسن أحمد اسمه في لائحة البطولة بتسجيله أول هدف في هذه النسخة، وسيكون اسم لاعب فريق مركز شباب الشاخورة هشام جواد باقياً في هذه النسخة باعتباره أول لاعب يسجل 3 أهداف (هاتريك) في البطولة، وأكد أنه لسوء حظ لاعب فريق مركز شباب جدحفص إبراهيم سلمان أنه حصل على أول بطاقة صفراء ولاعب مركز شباب مدينة عيسى حسن المرزوق حصل على أول بطاقة حمراء.

وأوضح علي داد الله أن المنافسة في الأدوار النهائية ستكون أكثر إثارة وخصوصاً أن الفرق المتأهلة تعتبر الأقوى والأبرز بعد حجزها بطاقتي التأهل لهذا الدور بكل جدارة واستحقاق، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً