العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

المقاتل ماخاشيف جاهز للمشاركة في بطولة «ufc 192»

أعرب المقاتلون المشاركون ببطولة القتال النهائي -ufc 192 عن إعجابهم بما وصلت إليه رياضة فنون القتال المختلطة بمملكة البحرين، مؤكدين أن البحرين اتخذت خطوات واضحة لتهيئة الأجواء المناسبة لممارسة هذه الرياضة.

وأضافوا أن الدور والجهود التي قام بها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ساهم وبشكل كبير في رعاية ودعم هذه الرياضة ونشر ثقافتها في الوسط الرياضي البحريني وبين الشباب، عبر إقامة المنافسات المحلية وتدشين فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين.

وأوضح المقاتلون، خلال لقائهم وسائل الإعلام العالمية الذي عقد يوم أمس بموقع انطلاق البطولة بمركز تويوتا هيوستن بولاية تكساس الأميركية، أن تواجد البحرين في إحدى أبرز الفعاليات والبطولات العالمية لرياضة فنون القتال المختلطة، يعد مهمًّا لتأكيد الحضور البحريني بمختلف المشاركات، التي تدعم المكانة البحرينية على خارطة الرياضة العالمية، وتسهم كذلك بالتعريف بالبحرين وما تقدمه من جهود في دعم الشباب البحريني والقطاع الرياضي على حد سواء، معتبرين ذلك جزءاً مهمًّا في عملية التنمية الشاملة في جميع القطاعات، التي تشهدها البحرين في ظل ما تتمتع به من سمعة طيبة على المستوى العالمي على مختلف الأصعدة.

وقد أبدى المقاتلون إعجابهم الكبير بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، وما يتمتع به من تنظيم عالٍ ووجود أسماء عالمية في رياضة فنون القتال المختلطة، مشيرين إلى أن ذلك سيسهم في تحقيق البحرين العديد من الإنجازات الرياضية على صعيد هذه الرياضة العالمية.

وأكد المدرب المحترف ووالد المقاتل المحترف العالمي حبيب المدرب عبدالمؤمن أن ماخاشيف وصل إلى الجاهزية القتالية المطلوبة وأنه مستعد لخوض نزال مارتينز ببطولة القتال النهائي- ufc 192.

وقال المدرب عبدالمؤمن: «لقد وصل المقاتل إسلام ماخاشيف إلى مرحلة متقدمة من التحضير الذهني والبدني والقتالي، وهو قادر على المشاركة في البطولة وخوض نزاله المقبل أمام المقاتل أدريانو مارتينز. فقد خاض برنامجا تدريبيا مكثفا خلال 8 الأسابيع الماضية، والذي تركز على إنقاص وزنه حتى 70 كليوغراماً، والاهتمام برفع معدل اللياقة البدنية والمستوى القتالي والتكتيكي بالنسبة إلى طريقة تثبيت المقاتل المنافس».

ويعقد يوم (الجمعة) في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت تكساس العاشرة مساء بتوقيت البحرين الاجتماع الفني للمقاتلين المشاركين بالبطولة، والذي يتخلله إجراء الفحص الطبي، من أجل التأكد من سلامة المقاتلين المشاركين والذي يؤكد كذلك إمكانية مشاركة المقاتلين في هذا الحدث، كما سيتخلل الاجتماع إجراء فحص الوزن لتأكيد مشاركة المقاتلين بحسب أوزانهم في مواجهات هذه البطولة.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً