العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

أرسنال ومانشستر يونايتد يلتقيان بحسابات مختلفة

ديربي «ميرسيسايد» ملتهب بين إيفرتون وليفربول

يريد أرسنال تلميع صورته المهتزة جراء سقوطه على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد المتصدر على ملعب الإمارات غدا (الأحد) ضمن المرحلة الثامنة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

والخسارة على الصعيد القاري هي الثانية على التوالي لأرسنال بعد سقوطه أمام دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأولى أيضاً، فبات في وضع حرج لبلوغ الدور الثاني وخصوصاً أنه مدعو لخوض مواجهتين قويتين في الجولتين الثالثة والرابعة أمام بايرن ميونيخ ذهاباً وإياباً.

وتعرّض مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر لسيل من الانتقادات وخصوصاً أنّه قرر إشراك حارسه الكولومبي أوسبينا على حساب الأساسي التشيكي العملاق بيتر تشيك ضد أولمبياكوس، وقد ارتكب الأول خطأ لا يغتفر كلف فريقه هدفاً وبالتالي ساهم بخسارته.

وسيفتقد المدفعجية جهود قلب الدفاع الفرنسي لوران كوسييلني الذي أصيب بتمزق في العضلة الخلفية وأغلب الظن أن المدرب سيشرك الثنائي الألماني بير ميرتيساكر والبرازيلي غابريال.

واعتبر ميرتيساكر أنّه يتعيّن على فريقه إظهار قتالية أكبر، وقال في هذا الصدد: «يتعيّن علينا أن نظهر ديناميكية وقتالية أكبر عندما نخوض مبارياتنا على أرضنا».

وأضاف «عندما نلعب كما فعلنا الثلثاء ضد أولمبياكوس إذ افتقدنا التركيز والانضباط، لا نملك أية فرصة في الخروج فائزين».

وأوضح «بالطبع الجميع يشعر بالأسف، لكن المباراة ضد مانشستر يونايتد تمثل الفرصة الأنسب لنسيان مشاكلنا أوروبيّاً».

ولم يفز أرسنال على ملعبه سوى مرة واحدة في 4 مباريات هذا الموسم.

في المقابل، حقّق مانشستر يونايتد الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة ما جعله يتصدر الترتيب، لكن مدربه الهولندي لويس فان غال اعترف بعد لقاء فريقه مع فولفسبورغ الأربعاء الماضي بأنّ فريقه متعب جراء خوضه 6 مباريات في 18 يوماً وبالتالي قد يحتاج إلى إجراء تغييرات عدة لمواجهة أرسنال.

وقال فان غال: «الأمر الأكثر أهمية هو الاستعداد للمباراة ضد أرسنال خلال التمارين، لكن هذا الأمر غير ممكن؛ لأننا في حاجة إلى الراحة، أما الحل الوحيد فهو إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية».

تشلسي لتضميد الجروح

ويأمل تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي تضميد جروحه على حساب ضيفه ساوثهامبتون.

وحقق الفريق اللندني أسوأ انطلاقة له منذ أكثر من 3 عقود وهو يملك 8 نقاط من أصل 21 ممكنة ويحتل المركز الرابع عشر، كما أنّه سقط أمام بورتو البرتغالي 1 /2 في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

بيد أنّ هداف الفريق البرازيلي دييغو كوستا الموقوف 3 مباريات أعرب عن ثقته بقدرة فريقه على النهوض من الكبوة التي يعيشها، وقال في هذا الصدد: «يتعيّن علينا أن نعمل جميعاً نحو هدف واحد، وأن نبذل جهوداً مضاعفة لمصلحة بعضنا بعضاً ولمصلحة الفريق». واعترف «بطبيعة الحال، لا نلعب حاليّاً بطريقة جيدة لكننا نملك اللاعبين للخروج من هذه الأزمة».

سيتي وليفربول

بدوره يأمل مانشستر سيتي في وضع حد لخسارتين متتاليتين تعرض لهما أمام وست هام على ملعبه ثم أمام توتنهام بطريقة مدوية 1 /4 ما جعله يتنازل عن الصدارة لمصلحة جاره في المدينة الواحدة، وذلك عندما يستضيف نيوكاسل الجريح الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

واعتبر حارس مرماه الدولي جو هارت أنّه يتعيّن على فريقه استعادة نغمة الانتصارات سريعاً، وقال: «يتعين علينا أن نستعيد الطريقة التي لعبنا بها في المباريات الخمس الأولى (فازوا بها جميعها) إذ كان التوازن أفضل من الفترة الأخيرة». وأضاف «نأمل أن نقدم مباراة جيدة في مواجهة نيوكاسل».

ويبرز لقاء ديربي «ميرسيسايد» بين إيفرتون وليفربول على ملعب «غوديسون بارك» في اللقاء رقم 225 بينهما، إذ يسعى الأول لتعميق جروح جاره وغريمه اللدود الذي يواجه مدربه براندن رودغرز ضغوطاً متزايدة. ويتطلع مهاجم إيفرتون البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو إلى الديربي بشغف وقال: «الديربي مباراة مختلفة بكل المقاييس، الأمر يتعلق بالكبرياء الشخصي بالنسبة إلينا». وأضاف «الفريق بكامله متعطش لتحقيق الفوز يوم الأحد». وحقق إيفرتون انطلاقة جيدة إذ يحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة في حين يأتي ليفربول تاسعاً بفارق نقطة واحدة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كريستال بالاس مع وست بروميتش ألبيون، وأستون فيلا مع ستوك سيتي، ونوريتش مع ليستر سيتي، وسندرلاند مع وست هام وبورنموث مع واتفورد، والأحد سوانسي مع توتنهام.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:25 ص

      اليوم يوم الفوز

      على الفرق الاربعة الانجليزيه في دورى الابطال
      ان تكون في مستواها وتقدم عروض ترضي الجماهير الانجليزيه
      والى فان كلام بول سكولز ولا لاعب يصلح ان يلعب مع فريق باير = الريال = برشلونه
      الى سيرخو اغويرو

اقرأ ايضاً