العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

افتتاح دورة الألعاب الرياضية العسكرية وسط أجواء مثالية

وسط أجواء مثالية عسكرية عالمية رائعة، افتتحت رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك جي يون هاي، يوم أمس، دورة الألعاب العالمية الرياضية العسكرية السادسة بالقرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ، والتي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال الفترة حتى الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بحضور رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم»، ووزراء الدفاع ورؤساء هيئات الأركان، وكبار الشخصيات العسكرية والوفود المشاركة، وجمهور ملأ مدرجات استاد كفك استمتع بالفقرات واللوحات الجميلة لحفل الافتتاح، الذي ألقى فيه رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية عبدالحكيم الشنو كلمة المجلس «السيزم»، وجه خلالها عدة رسائل للعالم تفاعل معها الجمهور الكوري.

وبدأ كلمته بالترحيب والإشادة برئيسة جمهورية كوريا الجنوبية على رعايتها حفل الافتتاح بقوله «في هذه اللحظات المميزة، وكوني رئيسا للمجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) فإنه لشرف لي أن أكون في حفل افتتاح دورة الألعاب العسكرية السادسة في جمهورية كوريا وبمدينة مونغ يونغ. هذه المدينة الجميلة بسكانها والتي تتمتع بتاريخ عريق جذب الكثير من الزوار، ما أدى إلى تسابق وسائل الإعلام لنقل صورة حية ومباشرة لهذا الحدث الفريد الذي يقام كل 4 سنوات... بسنة واحدة قبل كل دورة ألعاب أولمبية».

وواصل الشنو قائلاً «في هذا اليوم المبارك واللحظة التاريخية التي يفتخر بها قرابة 20 مليون جندي حول العالم يمثلون 134 دولة عضوا بالمجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم)، ويعتبرونها وسام فخر واعتزاز بهذا التجمع الرياضي العسكري في كوريا الجنوبية، التي فتحت ذراعيها لاحتضان النسخة السادسة من هذه الدورة، لذا تستحق جمهورية كوريا الجنوبية كل الحب والاحترام والتقدير فشكرا جزيلا».

وأكد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية، أن دورة الألعاب العسكرية العالمية في نسختها السادسة ستشهد نقلة نوعية لتحقيق مبادئ (السيزم) والروح الأولمبية بعيدا عن التمييز أو السياسة أو الدين أو العنصرية. ووجه رسالة إلى العالم قائلاً «على الرغم من أننا نجتمع اليوم من خلال هذا الحفل المبارك تحت عنوان الرياضة من أجل السلام، إلا أن العالم يواجه مشاكل كثيرة متمثلة في الإرهاب وتدمير البيئة والتطرف الديني؛ لذا نتطلع لتقاسم المسئولية مع العالم انطلاقا من شعارنا (الصداقة من خلال الرياضة)، واستخدام كل الوسائل الممكنة للقضاء على هذه التحديات، إيمانا منا أن القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم قد أنشئت للحفاظ على الإنجازات التي حققتها البشرية، وإرساء السلام من أجل تأمين السلام العالمي».

الخماسي والمظلات يبدآن المنافسات

يخوض اليوم منتخبانا للخماسي والقفز بالمظلات منافساتهما في الدورة، إذ يبدأ الخماسي العسكري هذه المسابقة في 6 ألعاب وهي: الرماية اليوم (السبت)، والحواجز غداً (الأحد)، والسباحة يوم الإثنين، ورماية القنابل يوم الثلثاء، ويوم الأربعاء جري 8 كم، ويوم الخميس حواجز تتابع. وفي ضوء نتائج الألعاب تتحدد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة. ويبدأ كذلك منتخب المظلات المسابقة في العاشرة من صباح اليوم وتستمر حتى السادسة مساءً في التصفيات التمهيدية.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً