العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

«ريادات» يحتضن 51 مشروعاً نسائياً في مجالات مختلفة

المنامة - بنك البحرين للتنمية 

03 أكتوبر 2015

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية نضال العوجان بأن مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات»- الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين مجموعة بنك البحرين للتنمية والمجلس الأعلى للمرأة - يحتضن 51 مشروعاً من مشاريع رائدات الأعمال البحرينيات ضمن بيئة أعمال تجمع بين مفهوم احتضان وتنمية الأعمال والنشاط التجاري أو التسوق من خلال قيام هذه المشاريع بالبيع المباشر للزبائن إلى جانب وجود مراكز خدمات لمؤسسات أخرى مثل شركات الاتصالات والمطاعم وخدمات الصراف الآلي بهدف خدمة مرتادي المركز الكائن في منطقة عالي.

وأشار العوجان إلى أنّ المشاريع المتواجدة بالمركز تزاول أنشطة تجارية مختلفة، تشمل تصميم وبيع الملابس والأزياء والاكسسوارات والمطاعم والمخابز والمقاهي (كوفي شوب) وتصميم وإنتاج المطبوعات والتصميم الداخلي والمعماري وغيرها. إضافةً إلى وجود فرع لبنك البحرين للتنمية بالمركز لتقديم الخدمات المالية والتنموية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكائنة في نطاق هذه المنطقة.

وأوضح العوجان بأن مركز ريادات يهدف إلى تنمية مشاريع المرأة وتحفيزها على الدخول في مجال العمل الحر، وتطوير قدراتها ومهاراتها في هذا المجال، وذلك من خلال توفير بيئة داعمة ومحفّزة لتأسيس وإدارة هذه المشاريع، حيث يوفر المركز مساحات عرض ومحلات مناسبة بأسعار رمزية مدعومة من تمكين، إلى جانب تقديم خدمات استشارية ومحاسبية وتدريبية وتسويقية، وقاعة مؤتمرات واجتماعات يمكن استخدامها من قبل المشاريع الملتحقة بالمركز.

من جهةٍ أخرى أشار العوجان إلى أنّ ريادات يقوم باستضافة وتنظيم فعاليات وبرامج مختلفة في مجالات التدريب والمعارض والمحاضرات وورش العمل وأنشطة ترفيهية وعائلية من وقت لآخر. حيث يتم تنظيم هذه البرامج من قبل رواد أعمال بحرينيين أو مؤسسات، وذلك بالتنسيق مع المركز والذي ينظم فعاليات مستقلة هو الآخر من أجل توفير خدمات وبرامج متكاملة للمجتمع، وصولاً إلى تنمية وتسويق أعمال مشاريع المرأة البحرينية المتواجدة بالمركز.

العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً