العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

أكثر من 6 آلاف مشارك في معرض محبي ألعاب الفيديو والتكنولوجيا خلال يومين

المؤتمر الصحافي للاعلان عن المشاركين في معرض محبي ألعاب الفيديو في نسخته الثالثة - تصوير : أحمد آل حيدر
المؤتمر الصحافي للاعلان عن المشاركين في معرض محبي ألعاب الفيديو في نسخته الثالثة - تصوير : أحمد آل حيدر

ضاحية السيف - محرر الشئون المحلية 

03 أكتوبر 2015

أعلنت شركة ترتيب لتنظيم المؤتمرات والمعارض أن عدد المشاركين في معرض محبي ألعاب الفيديو في نسخته الثالثة والذي نظم في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 على مدى يومين في حلبة البحرين الدولية قد تجاوز 6 آلاف شخص من مملكة البحرين ومن خارجها.

وقال المدير لعام لشركة ترتيب لتنظيم المؤتمرات والمعارض محمد السبيطي: «إننا فخورون في «ترتيب» بالتعاون شركة IGN الشرق الأوسط لتنظيم معرض محبي الأفلام في نسخته الثالثة للعام الثالث على التوالي، ونطمح أن نعود العام المقبل بشكل أفضل من الأعوام السابقة».

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس السبت (3 أكتوبر 2015) بفندق رامي جراند، وأعلنت شركة ترتيب خلال المؤتمر أن المعرض تميز بكونه من أكبر المعارض المتخصصة في مجال ألعاب الفيديو والمسلسلات والأفلام في الشرق الأوسط، إذ شهد حضور أشهر الضيوف المدعوين والذي يمتلك كل منهم قاعدة جماهيرية ضخمة من زوار المعرض.

ولفت ممثلو شركة ترتيب إلى أنه تم دعوة المصارع الشهير لـ «WWE» بوكر تي وهو صاحب العديد من البطولات العالمية في رياضة المصارعة المحترفة، إلى جانب أنه تم استضافة المتخصصة عالمياً في هواية الكوسبلاي والتي يطلق عليها «ريديل»، والتي تعد من الشخصيات المشهورة في هواية الكوسبلاي العالمية في المعارض الدولية، وقالت ريديل خلال المؤتمر الصحافي: «إن من هوايتي تقمص الشخصيات المشهورة من خلال تقمص الشخصية كسنوات وغيرها من الشخصيات، وأعتقد أن مثل هذا العمل يحتاج إلى أن يكون الإنسان قادراً على نقل صورة حقيقية عن الشخصية التي يتقمصها من الفيلم، إضافة إلى أنه لابد أن يكون يهوى الشخصية التي يمثلها».

كما شارك أيضاً في المعرض ممثلو أصوات ألعاب الفيديو والأفلام كديف فينوي، إذ ساهم الأخير في ألعاب فيديو شهيرة مثل سلسلة ألعاب الرجل الوطواط، و «Fallout»، و «World of Warcraft»، بالإضافة إلى العديد من المشاريع في ألعاب الفيديو والمسلسلات والأفلام.

وأشار فينوي إلى أن تمثيل الأصوات في ألعاب الفيديو أمر ممتع وخصوصاً في ظل العولمة وانتشار ألعاب الفيديو على نطاق واسع.

ومن جهة أخرى، شارك آدم هارينجنتون في أدوار صوتية عدة في ألعاب الفيديو، أبرزها «The Walking Dead»، و «The Amazing Spiderman»، و «Rainbow Six».

وأوضح هارينجنتون بأن تمثيل الأصوات في ألعاب الفيديو يقوم عليه فريق عمل يقف وراء الكواليس، مشيراً إلى أن تمثيل الأصوات ليس بالسهل كما يعتقد البعض، إذ ذلك يعتبر تقليداً إلى الممثلين في اللعبة.

وتمنى هارينجنتون أن يعود إلى البحرين مرة ثانية، مشيداً بالمعرض في نسخته الثالثة.

من جهته، أشاد رئيس اللجنة التنظيمية عمر عبدالعزيز بالنسخة الثالثة من المعرض، وذلك لكونه أحد أكبر المعارض السنوية في مملكة البحرين والتي تشهد إقبالاً من الزوار ومحبي ألعاب الفيديو والأفلام والتكنولوجيا، إذ إنه يشكل فرصة أمامهم للتجمع والتعرف على الإصدارات الجديدة في عالم الألعاب.

من جانبه، أكد مدير شركة IGN الشرق الأوسط، هتشي أنشيل، سعادته لنمو وتقدم المعرض في مملكة البحرين، إذ إن المعرض في نسخته الثالثة قدم العديد من الفقرات للزوار والضيوف، وذلك من خلال فقرات المسابقات كمسابقة الكوسبلاي السنوية والتي تنال شعبية كبيرة من زوار المعرض، وتحكمها لجنة تحكيمية مكونة من ذوي الاختصاص وفي مقدمتهم الفنانة ريديل المتخصصة عالمياً في هواية الكوسبلاي.

وأشار إلى أنه تم تقديم فقرة عرض المواهب، إذ تسنى للمشاركين الفرصة للوقوف على خشبة المسرح وإبراز مواهبهم أمام لجنة تحكيمية مميزة من شخصيات محلية مشهورة ولهم مكانة بارزة في الساحة الإعلامية.

كما تم تقديم العديد من المسابقات التنافسية على أبرز ألعاب الفيديو العالمية على أجهزة ألعاب الفيديو، مثل لعبة الـ «Fifa» و «Call of Duty» و «Super Mario» وغيرها من الألعاب المشهورة، إضافة إلى أن المعرض شكل فرصة أمام محبي ألعاب الفيديو للتعرف على الإصدارات الجديدة لعالم ألعاب الفيديو مع تجربة حصرية لألعاب لم تصدر بعد.

وأشار أنشيل إلى أن هناك نية إلى أن تتعاون IGN مع سلطنة عمان وأبوظبي وذلك بعد التعاون مع عدد من دول الخليج العربي كمملكة البحرين ودبي وقطر وغيرها من الدول، وذلك في ظل التطور السريع على مستوى ألعاب الفيديو وانتشارها على نطاق واسع.

العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً