العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

كلينسمان مدرب أميركا يستعين بالخبرة للوصول لكأس القارات

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

استعان يورجن كلينسمان بعناصر الخبرة قبل مواجهة حاسمة في كاليفورنيا يوم السبت المقبل مع المكسيك على بطاقة التأهل إلى كأس القارات لكرة القدم.

وفي لقاء على الظهور في كأس القارات 2017 قرر كلينسمان أن هذا ليس الوقت المناسب لتجربة اللاعبين الشبان.

وقرر كلينسمان ضم العديد من لاعبي أمريكا في كأس العالم 2014 مع وجود 16 لاعبا من الفريق الذي بلغ دور الستة عشر في البرازيل.

وتضم التشكيلة أربعة لاعبين خاض كل منهم أكثر من 100 مباراة دولية هم الحارس تيم هاوارد والمهاجم كلينت ديمبسي ولاعب الوسط مايكل برادلي والمدافع داماركوس بيزلي.

ومن ضمن 23 لاعبا في التشكيلة يوجد تسعة لاعبين في أندية أوروبية بواقع سبعة في إنجلترا وواحد في كل من ألمانيا وفرنسا.

وقال كلينسمان "هذه التشكيلة تملك خبرة كبيرة. نحن في حاجة إلى ذلك في مواجهة فاصلة واحدة للفوز على المكسيك والوصول إلى كأس القارات. إنها فرصة استثنائية ويجب استغلال ذلك."

وسيتأهل الفائز بكأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاف) إلى كأس القارات المقرر إقامتها في روسيا عام 2017 استعدادا لنهائيات كأس العالم بالعام التالي.

وجاءت تشكيلة أمريكا على النحو التالي:

حراس مرمى: براد جوزان (استون فيلا) تيم هاوارد (ايفرتون) نيك ريماندو (ريال سولت ليك).

مدافعون: فنتورا الفارادو (كلوب أمريكا) داماركوس بيزلي (هيوستون دينامو) مات بيسلر (سبورتنج كانساس سيتي) جيف كاميرون (ستوك سيتي) براد إيفانز (سياتل ساوندرز) فابيان جونسون (بروسيا مونشنجلادباخ) مايكل اوروزكو (تيخوانا) تيم ريام (فولهام) جوناثان سبيكتور (برمنجهام سيتي).

لاعبو وسط: كايل بيكرمان (ريال سولت ليك) اليخاندرو بيدويا (نانت) مايكل برادلي (تورونتو) جيرمين جونز (نيو انجلند ريفولوشن) داني وليامز (ريدينج) دياندري يدلين (توتنهام هوتسبير) جراهام زوسي (سبورتنج كانساس).

مهاجمون: جوزي التيدور (تورونتو) كلينت ديمبسي (سياتل ساوندرز) كريس فوندولوفسكي (سان هوزيه إيرثكويكس) جياسي زارديس (لوس انجليس جالاكسي). 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً