العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

مبادرة "نسيم" تختتم مشروع "ادخل عالمي" لأطفال التوحد

الشاخورة – جمعية ملتقى الشباب البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت جمعية ملتقى الشباب البحريني يوم أمس السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في صالة نادي الخريجين بالعدلية، حفلاً ختامياً لمشروع مبادرة نسيم الثاني "ادخل عالمي لدعم الأطفال ذوي التوحد وأولياء أمورهم، وذلك بحضور الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدرية الجيب.

وفي بداية الحفل، تلى الطفل زياد جمال الدين وهو من ذوي التوحد آيات من الذكر الحكيم ، أعقب ذلك عرض فيلم قصير " موهوبون رغم التوحد" للمخرج حسن الإسكافي، كما بادرت مديرة إدارة المنظمات الأهلية بوزارة التنمية الاجتماعية نجوى جناحي بإلقاء كلمة ارتجالية أثنت فيها على جهود جمعية ملتقى الشباب البحريني على مدى أكثر من 10 أعوام في تنمية طاقات الشباب وتعزيز الشراكة المجتمعية، وأشادت بدور رئيس الجمعية الشاب حسين الإسكافي على حسن إدارته للجمعية والحفاظ على سمعتها الطيبة وانجازاتها.

ومن ثم ألقت رئيسة مبادرة نسيم إيناس الفردان كلمة، استعرضت فيها أبرز انجازات مشروع "ادخل عالمي" لدعم فئة الأطفال ذوي التوحد وشكرت كل من ساهم في دعم وانجاح هذا المشروع الإنساني، ثم تم تقديم تقرير عن الانجازات التي تحققت عبر مشروع "ادخل عالمي" من خلال مونتاج أعده فريق مبادرة نسيم.

وكان لأولياء أمور الأطفال ذوي التوحد كلمة ألقاها عادل كمال، أثنى فيها على جهود جمعية ملتقى الشباب البحريني ومساعيها النبيلة من أجل إيصال صوت الفئات المحرومة في المجتمع إلى المعنيين والمسئولين في البحرين، وتسليط الضوء على معاناتها من خلال أعمال فنية مميزة عبرت عن ما يعتمر في نفوس أصحابها من هموم وشجون، وذلك انطلاقاً من كون الملتقى أحد مؤسسات المجتمع المدني التي تمارس دورها الاجتماعي بكل مسئولية واقتدار.

 ولم تخبو جذوة الشعر في حضرة التكريم، حيث ألقى الشاعر مجتبى التتان قصيدة شعرية مميزة بعنوان "رواد"، لاقت استحسان وقبول الحاضرين والمكرمين، الذين أثنوا على جهد التتان في نظمها وصياغة أبياتها المعبرة.

وفي الختام، قامت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بدرية الجيب، بتكريم الجهات الداعمة، وأهالي الأطفال ذوي التوحد، والمتطوعين، والفنانين، والصحف المحلية التي رعت المشروع إعلامياً من خلال التغطية الخبرية والإعلانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً