العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

جمعية إسعاف الأمنيات... تصغر الرغبات كلما اقتربنا من الموت

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

في 2006، كان سائق الإسعاف الهولندي كيس فيلدبيور، يقل مريضا في أيامه الأخيرة وخلال الرحلة من مشفى لأخر، أخبر المريض فيلدبيور بأنه يريد رؤية قناة "فلاردينجن" المائية مرة أخيرة، وأن يجلس في الشمس والهواء العليل أمام الماء مجددا قبل أن يعود إلى المشفى.

حقق فيلدبيور أمنية المريض الأخيرة، وبينما انهالت دموع السعادة على وجه الرجل، عرف فيلدبيور بأنه توصل لطريقة قوية لإدخال السكينة على أشخاص في أيامهم الأخيرة.

ومن هنا جاءت فكرة جمعية "إسعاف الأمنيات – Ambulance Wish"، هي مؤسسة هولندية غير ربحية، تساعد الأشخاص الذين يعيشون أيامهم الخيرة على تحقيق أمنياتهم. وتحقق الآن ما يقارب أربع أمنيات يوميا.

وتغلبت جمعية فيلدبيور على العقبات الخاصة بنقل المرضى الميئوس من حالتهم ممن يحتاجون لمستويات عالية من الرعاية وعادةً الكثير من المعدات الطبية. وتمتلك الجمعية أسطولاً من عربات الإسعاف المصممة خصيصاً، ولديها دائماً فريق طبي على مستوى تدريب عال لحالات الطوارىء.

وصف فيلدبيور في مقابلة مع "بي بي سي"، امرأة لم تذهب لمنزلها منذ ستة أشهر. وعندما حملوها لغرفة المعيشة على نقالة، رفعت نفسها لأعلى وظلت هناك لأربعة ساعات، لا تفعل شيئاً غير النظر في الأرجاء، على الأرجح تعيد ذكريات حياتها، قبل أن تطلب منهم بهدوء أن يأخذوها بعيداً.

مريض آخر كانت أمنيته ببساطة أن يرى لوحة "ريمبرانت" المفضلة لديه مجدداً. آخر أراد فقط قضاء فترة الظهيرة، وهو يشاهد الدلافين تلعب، بينما طلبت امرأة عجوز أن تأكل الآيسكريم اللذيذ مع زوجها، آخر طلب الوقوف على الشاطئ.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً