العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

أثرياء أميركا: "بيل غيتس" الأغنى.. والشريك المؤسس لـ"سناب شات" أصغرهم عمراً

صافي ثروتهم يبلغ 2.34 تريليون دولار

 

كشفت مجلة "فوربس" عن قائمتها السنوية الرابعة والثلاثين "فوربس 400" التي ترتب مليارديرات أميركا، وأظهرت أن إجمالي صافي ثروتهم بلغ 2.34 تريليون دولار.

ووفقا للتقرير الذي نقلته "أرقام" فقد أكدت قائمة "فوربس 400" لهذا العام أن ثروات أثرياء أميركا لا تزال ترتفع، لأن معظم المليارديرات الذين شملتهم تلك القائمة -أكثر من 200- شهدوا زيادة في صافي ثرواتهم، وهناك بعض الملاحظات على القائمة.

وحافظ "بيل غيتس" على لقب الأكثر ثراءً في أميركا للعام الثاني والعشرين على التوالي بصافي ثروة بلغ 76 مليار دولار، على الرغم من تنحيه عن رئاسة مجلس إدارة "مايكروسوفت" العام الماضي.

وفي المركز الثاني جاء المستثمر الناجح "وارين بافيت" على الرغم من انخفاض ثروته 5 مليارات دولار في العام الماضي مع تراجع سهم "بيركشاير هاثاواي".

وانضم الرئيس التنفيذي ل"أمازون دوت كوم" "جيف بيزوس" ورئيس "فيسبوك" "مارك زوكربيرج" لأول 10 مراكز، وذلك للمرة الأولى.

ويعد "بيزوس" أكبر الرابحين بالقائمة حيث ارتفعت ثروته 16.5 مليار دولار في عام واحد ليحتل المركز الرابع بين أثرياء أميركا.

ونتيجة لارتفاع سهم "نايكي"، عاد مؤسسها "فيل نايت" -البالغ من العمر 77 عاماً- إلى المراكز العشرين الأولى لأول مرة في 18 عاماً. وشهدت قائمة هذا العام 25 شخصية جديدة من بينها أصغر ملياردير في العالم "إيفان شبيجل" -يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاماً- خريج جامعة "ستانفورد" الذي أسس تطبيق التراسل على الأجهزة النقالة "سناب شات" بالتعاون مع "بوب مارفي". كما حوت القائمة المرشح الرئاسي "دونالد ترامب" في المرتبة ال121 حيث بلغ صافي ثروته 4 مليارات دولار.

وكان الانضمام لقائمة "فوربس 400" هذا العام أكثر صعوبة، حيث اشترطت ألا تقل ثروة المنضمين لها عن 1.7 مليار دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:39 ص

      وماذا عن أثرياء الخليج

      المشكلة عندنة في الخليج في أثرياء بس مايبينون ثرواتهم خايفين من واحد يضربهم كوعك قصدي يضربهم عين.

اقرأ ايضاً