العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

الشيخة مي تستقبل السفير الأميركي قبيل استلامها جائزة الصندوق العالمي للآثار في نيويورك

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبوك في مكتبها اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، حيث تباحثا سبل التعاون المشترك، بهدف تطوير التعاون الثقافي بين البلدين.

كما تطرّق الحديث لجائزة الصندوق العالمي للآثار التي ستستلمها يوم 21 الجاري في نيويورك كأول شخصية عربية تحصل عليها منذ إنشاء الجائزة من خمسين عاماً، إذ يحتفل الصندوق في نيويورك بالولايات المتحدة وخلال احتفال الهادريان السنوي بشخصيتين بارزتين عالمياً في الحفاظ على التراث العالمي وهما جلالة ملكة إسبانيا الملكة صوفيا والشيخة مي.

كما اطلع روبوك على آخر أنشطة الحراك الثقافي في مملكة البحرين، والذي يتحضّر لاستقبال مهرجان البحرين الدولي للموسيقى بين 8 و19 الجاري بالإضافة لمشروع الترويج للأماكن الثقافية في المملكة عبر إطلاق جواز عبور السياحة الثقافية والذي يستمر لغاية نهاية نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن متحف البحرين الوطني يستضيف حالياً معرض "كليلة ودمنة، حكايات عبر الزمن" والذي أقيم بالتعاون مع متحف الأطفال بمدينة إنديانا بوليس الأمريكيّة، أواخر شهر أبريل/ الماضي.

من جهته، عبّر روبوك عن رغبته في توطيد العلاقات الثقافية بين البلدين والقيام بأنشطة ثقافية مشتركة تثري الحراك الثقافي الذي تعيشه أرض المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً