العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

"مجلس وزراء العمل" بدول التعاون يوقع مذكرة تفاهم مع "منتدى الاتحاد الخليجي"

تمويل مشروعات المواطنة الخليجية المتصلة بالتنمية عبر القطاع الخاص

المنامة - المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة تفاهم مع منتدى الاتحاد الخليجي الاقتصادي، انطلاقاً من أهمية توطيد علاقات التعاون والتنسيق بين المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وباعتباره منظمة إقليمية خليجية ومقره المنامة بمملكة البحرين، ومنتدى الاتحاد الخليجي.

من جانبه، قال مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل الجاسم على هامش التوقيع على مذكرة التفاهم إن :" المكتب التنفيذي يتجه لتعزيز العلاقات بينه وبين المنظمات والجهات الإقليمية التي تلتقي اختصاصاتهما بهدف مواكبة متطلبات العصر وتحولاته التنموية في الاقتصاد والاجتماع والعمل والتخطيط، وما تفرضه من ضرورة توحيد موضوعات ومجالات العمل المشترك، على أسس ومحددات واضحة في المنطلقات والتوجهات، وفي صيغ وأساليب التعاون والتنسيق خلال مراحل تخطيط وتنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة".

وأشار الجاسم إلى أن :" أهداف المكتب التنفيذي تأتي منسجمة مع أهداف منتدى الاتحاد الخليجي الاقتصادي، لذا فقد جاء توقيع مذكرة التفاهم لتوطيد هذه العلاقة وتوثيقها".

وبين الجاسم أن :" مذكرة التفاهم ترتكز على تنفيذ البرامج المشتركة التي تتكامل فيها اختصاصات الطرفين ضمن برنامج عمل كل منهما، وقيام منتدى الاتحاد الخليجي الاقتصادي، بتقديم كل تعاون ممكن للمكتب التنفيذي وبخاصة في توفير التمويل المادي المطلوب للمشروعات التي يتم الاتفاق عليها وذلك من خلال المساهمة في تعزيز حقوق المواطنة الخليجية المتصلة بالتنمية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وسوق العمل ومسؤولية القطاع الخاص في التنمية وغيرها من مسائل مشتركة". وأضاف أن :" تسعى مذكرة التفاهم لتأطير تبادل برامج وخطط العمل المتصلة بمجالات الاهتمام المشترك بين الطرفين، وإجراءات المشاورات المستمرة وتبادل الدراسات والخبرات الفنية والتدريب والتجارب في الميادين المشتركة بهدف التنسيق والتعاون فيما بينهما".

وأشار الجاسم إلى أنه :" من البنود المهمة في مذكرة التفاهم بند خصص لحماية الشباب في دول مجلس التعاون من كافة أشكال المخاطر الاجتماعية والسعي لتمكين هذه الفئة المجتمعية الهامة وتأهليها للمشاركة الفاعلة في عجلة التنمية الخليجية المستدامة، ويأتي كل ذلك ضمن توجه المكتب التنفيذي إلى القطاع الخاص لتمويل عدد من المشاريع الشبابية التنموية وهو الأمر الذي شدد عليه المجلس الوزاري في دوراته المختلفة.

من جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة منتدى الاتحاد الخليجي الاقتصادي محمد عزام بالتوقيع على مذكرة التفاهم، آملاً أن تكون هذه المبادرة بداية نحو تعزيز العلاقات بين المكتب التنفيذي ومنتدى الاتحاد الخليجي الاقتصادي من جهة وبين القطاع الخاص من جهة أخرى. مؤكداً على أهمية هذه المذكرة لكون المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتمتع بتاريخ يمتد لأكثر من 3 عقود من العمل الخليجي المشترك في المجالات العمالية والاجتماعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً