العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

وزير الطاقة والأمين العام للاتحاد العالمي للأسمدة يستعرضان تطورات الأمن الغذائي

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا بمكتبه صباح اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات رئيس الإتحاد العالمي للأسمدة عبدالرحمن جواهري الذي قدم له الأمين العام للاتحاد العالمي للأسمدة (IFA) "شارلوت هبيبراند" بمناسبة زيارتها الحالية لمملكة البحرين.

وقد رحب عبدالحسين علي ميرزا بـ"هبيبراند" متمنياً لها طيب الإقامة في بلدها الثاني مملكة البحرين، مشيداً بالتعاون القائم بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والإتحاد العالمي للأسمدّة لما فيه دفع عجلة هذه الصناعّة الحيويّة مؤكداً في الوقت ذاته بأن مثل هذه الزيارات تسهم بشكل كبير في دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك وبخاصة في قطاع صناعة الأسمدة نظراً لما تتيحه هذه الزيارات من مناسبة جيدة لاستعراض فرص تبادل الخبرات ووجهات النظر في الأمور المتعلقة بهذه الصناعة في المنطقة على وجه الخصوص.

واستعرض وزير الطاقة مع "هبيبراند" وضع الأسمدة في الأسواق الرئيسية والآفاق المستقبلية لهذه السوق بالإضافة إلى التطورات العالمية التي تشهدها أسواق الأسمدة والأمن الغذائي.

وامتدح الوزير الدور المهم الذي يقوم به الإتحاد العالمي للأسمدة والذي يُسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الهام وتعزيز صناعة الأسمدة ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة كونها تمس مباشرة مسألة الغذاء العالمي، مؤكداً بأن زيارة الأمين العام تأتي في إطار تعميق التعاون بين المنتسبين لهذه الصناعة. وأعرب في هذا الصدد عن فخر البحرين بترؤس أحد أبنائها لهذا الكيان الصناعّي الكبير، معرباً عن الثقة الكبيرة في رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري من مملكة البحرين ورئيس الإتحاد العالمي وذلك كونه أحد أبرز الشخصيات الصناعية في المنطقة والعالم العربي ويمتلك القدرة والخبرة الكافية لادارة هذا الكيان المتخصص.

ومن جانبها، تقدمت "هبيبراند" بالشكر الجزيل والتقدير البالغ لوزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا على كرم الاستضافة وحسن الوفادة، مشيدةً بقيادته المتميزة لقطاع الطاقة بالمملكة وعمله الجاد لتطوير هذا القطاع وامتدحت اهتمام سعادته بمتابعة أحدث ما توصلت إليه صناعة الأسمدة بوجه خاص والصناعات التي تعتمد على الغاز كمادة أولية للإنتاج بشكل عام، منوهةً بالكفاءات البحرينية المدربة التي تدير الشركات البحرينية والتطور المدهش الذي تحققه هذه الشركات على مختلف مستوياتها.

وأشادت على نحو خاص بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وما شاهدته خلال زيارتها الاستطلاعية للشركة من تطور هائل سواء فيما يتعلق بجودة منتجات الشركة أو اهتمامها الكبير برعاية البيئة عبر المشاريع البيئية المتفردة التي أقامتها الشركة داخل مجمعها الصناعي جنباً إلى جنب مع مشاريعها الصناعية العملاقة مما يثير الإعجاب ويعكس بالفعل اهتمام المملكة والتزامها بالصناعة النظيفة التي تدعو إليها كافة الهيئات الدولية.

كما أشادت الأمين العام للاتحاد العالمي للأسمدة (IFA) بالتزام الشركة الصارم بالمعايير العالمية المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة مما ساهم في تميز الشركة وتحقيقها للعديد من الجوائز الإقليمية والعالمية في هذا الجانب وبناء السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة حالياً في أوساط الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتعتبر "شارلوت هبيبراند" واحدة من أهم الشخصيات المؤثرة والناشطة في مجلس سياسة الأغذية والزراعة التجارة الدولية وذلك إلى جانب كونها المسؤولة الأولى عن إنتاج واستخدام المغذيات النباتية والأسمدة لدعم الأمن الغذائي العالمي والتنمية المستدامة من خلال منصبها بالإتحاد العالمي للأسمدّة.

ويعد الاتحاد العالمي لصناعة الأسمدة (IFA) منظمة تجارية تمثل صناعة الأسمدة العالمية، تهدف إلى استدامة توفر العناصر الغذائية للمحاصيل وذلك لتلبية الاحتياجات الغذائية المتزايدة والأعلاف والألياف والطاقة الحيوية للمزارعين في كل مكان من العالم. و يبلغ عدد أعضاء الاتحاد نحو 550 عضواً في حوالي 86 بلد، متمثلة في الشركات التي تعنى بجميع الأنشطة المتعلقة بإنتاج وتوزيع كل نوع من الأسمدة وموادها الخام والسلع الوسيطة. كما تنضوي في عضوية الإتحاد أيضاً المنظمات العاملة في مجال البحوث والتدريب الهندسة الزراعية.

حضر اللقاء الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز احمد علي الشريان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً