العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

ميركل تتوجه إلى الهند على متن طائرة عسكرية

اضطرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للتوجه إلى الهند على متن طائرة نقل أفراد عسكرية اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بعد حدوث عطل فني في طائرتها الحكومية بعد قليل من الإقلاع من برلين.

وكان من المقرر أن تسافر ميركل، وبرفقتها وفد يضم عددا من الوزراء والرؤساء التنفيذيين لشركات وصحفيين، على متن الطائرة "كونراد أديناور"، وهي طائرة من طراز "ايرباص إيه 340" تحمل اسم أول مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية ومجهزة بشكل خاص.

وأفاد مراسل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ضمن الوفد المرافق لميركل بأن الوفد مسافر الآن على متن الطائرة "كورت شوماخر"، وهي من طراز "آيرباص إيه 310" وتحمل اسم زعيم سابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي تستخدم في مهمات الجيش الألماني.

ولم يتضح على الفور سبب العطل الذي أدى لهبوط الطائرة الحكومية.

وتفتقد طائرة الجيش الألماني الكثير من وسائل الرفاهية التي تتوفر في طائرة الحكومة، بما في ذلك وجود غرفة اجتماعات مستقلة للمستشارة. ومع ذلك، من المنتظر أن تصل الطائرة إلى نيودلهي في الموعد المحدد في وقت لاحق اليوم (الأحد).

وتجلس ميركل ومساعديها في الجزء الأمامي على متن الطائرة العسكرية ويليها أربعة من الوزراء ثم رجال الأعمال، وفي الخلف يجلس الصحافيون.

وقال أحد أفراد الوفد: "الآن نجلس جميعا في مكان واحد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً