العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

ترسية مشروع جسور «دبي باركس» بـ 250 مليون درهم

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة مطر الطاير، بالتنسيق والتعاون مع مجموعة مراس القابضة، ترسية عقد مشروع إنشاء الجسور والطرق المؤدية لمشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، بكلفة 250 مليون درهم، وذلك بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقد صمم مشروع «دبي باركس»، الذي يقع على شارع الشيخ زايد في الاتجاه من إمارة أبوظبي إلى إمارة دبي على بعد أربعة كيلومترات من منطقة سيح شعيب ـــ صمم، ليكون ‬وجهة ‬ترفيهية ‬عالمية ‬تُسهم ‬في ‬جذب ‬السياح ‬من ‬مختلف ‬دول ‬العالم ‬بشكل ‬عام ‬ودول المنطقة ‬بشكل ‬خاص.

وقال الطاير إن المشروع الذي بدأت الأعمال الإنشائية فيه أخيراً، يهدف بشكل أساسي إلى تنفيذ مداخل ومخارج تربط مشروع «دبي باركس» بشارع الشيخ زايد، حيث يشمل إنشاء جسر مكون من ثلاثة مسارات بطول 1500 متر، كمدخل رئيس على شارع الشيخ زايد للمركبات القادمة من دبي إلى منطقة «دبي باركس»، وإنشاء جسر مكون من مسارين بطول كيلومتر واحد، كمخرج رئيس من «دبي باركس» في اتجاه أبوظبي على شارع الشيخ زايد، كما يتضمن المشروع أعمال طرق داخل منطقة «دبي باركس» للربط بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، بطول قرابة 16 كيلومتراً، منها سبعة كيلومترات طريق مزدوج بمسارين في كل اتجاه، وقرابة تسعة كيلومترات طرق متفرقة داخل منطقة المشروع، إلى جانب أعمال الإنارة واللوحات المرورية، وتصريف مياه الأمطار، وخطوط الخدمات، وحماية وتحويل خطوط الخدمات التي قد تتعارض مع أعمال المشروع، كالكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.

وأوضح مطر الطاير أن الجسور الجديدة صممت لتلبية جميع احتياجات مشروع «دبي باركس»، الذي يعد أحدث وجهة ترفيهية عالمية في دبي، التي سيستمتع زوارها عند افتتاحه في أكتوبر 2016.

ويضم مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، ثلاث مدن ترفيهية هي «موشنجيت دبي» و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي»، إضافة إلى الحديقة المائية «ليغولاند وتربارك»، كما سيضم 35 منفذاً للبيع بالتجزئة، و20 محلاً لبيع المواد الغذائية والمشروبات، إضافة إلى 65 مطعماً ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة على طول النهر في مجمع «ريفرلاند دبي».

ويعتبر متنزه «بوليوود باركس دبي» الذي سيحتفي بصناعة السينما الشهيرة في مومبي، منصة خصبة لعرض المواهب المحلية ومشاهير بوليوود، لأداء العروض في المسرح الذي سيتسع لـ800 شخص، وهو أول مشروع من نوعه في العالم.

أما متنزه «ليغولاند» فيضم عدداً من أشهر الألعاب المائية، بما في ذلك حوض أمواج اصطناعية يتسع لنصف مليون غالون من المياه، ولعبة بناء الطوف الشهيرة التي تتيح للضيوف تصميم وبناء طوفهم الخاص، بالإضافة إلى المنصة التفاعلية «محطة المخيلة»، التي تتيح للأطفال بناء الجسور والسدود والمدن، واختبار متانة تصاميمهم هذه أمام تدفق المياه.

كما يضم المشروع فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، والمكون من 503 غرف لاستضافة الزوار الراغبين في قضاء أكثر من يوم في المتنزه الضخم، والاستمتاع بأجوائه الاحتفالية وعروضه الترفيهية الممتعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً