العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

مقاتلات التحالف تستهدف مواقع وآليات الحوثيين وقوات صالح في صنعاء ومأرب

جددت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) غاراتها الجوية على مواقع وآليات الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة مأرب.

وأفاد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية أن غارات التحالف استهدفت نادي ضباط القوات المسلحة وكلية الشرطة وسط صنعاء، حيث هز دوي انفجارات عنيفة تلك المواقع وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة.

ولم تتضح على الفور الخسائر التي خلفتها تلك الغارات، في حين لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح من مواقع متفرقة.

وفي محافظة مأرب، شمال شرق العاصمة صنعاء، قالت مصادر محلية، إن غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف استهدفت دورية عسكرية للحوثيين في منطقة الزُّور بمديرية صرواح غرب المدينة.

وبحسب المصادر، فإن الغارة أسفرت عن مقتل أفراد الدورية دون أن يتسنى تحديد أعدادهم إلى جانب إحراق الدورية.

وذكرت المصادر أن غارات أخرى استهدفت آليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح غرب منطقة الزُّور وأدت إلى احتراقها.

ولفتت المصادر إلى أن هدوءا حذّرا تشهده جميع جبهات القتال في مأرب في الوقت الحالي بعد مواجهات عنيفة بين الحوثيين، مسنودين بقوات صالح من جهة، والجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف من جهة أخرى، تمكنوا خلالها من السيطرة على موقعي "تبة الدفاع" و"تبة البس" الاستراتيجيتين، غرب محافظة مأرب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً