العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

روث تحقق ذهبية 3000 موانع وتاجت تنال البرونزية في أم الألعاب

الشنو زار منتخب ألعاب القوى والخماسي والمظلات والشراع

بجدارة وتفوق، حققت عداءة منتخبنا لألعاب القوى روث جفت الميدالية الذهبية الأولى لبعثة قوة الدفاع في دورة الألعاب العالمية الرياضية العسكرية السادسة التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى الثاني عشر من الشهر في سباق 3000 موانع يوم أمس في مضمار استاد كفك بالقرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ بعد سيطرة على السباق والابتعاد عن العداءات بفارق 50 متراً بعد أول 400 متر من بدء السباق حتى نهايته، وفي المقابل أضافت العداءة البحرينية تاجت الميدالية البرونزية إلى رصيد بعثتنا، وعلى رغم أنها كانت قريبة من الميدالية الفضية فإن الخمسين متراً الأخيرة تفوقت فيها العداءة الكينية وخطفت منها الفضية.

وفي مدرجات الاستاد عمت الفرحة أوساط البعثة البحرينية بهاتين الميداليتين بعد طول انتظار في متابعة تألق العدائين والعداءات البحرينيين في سباقات أم الألعاب التي لاشك أنها ستدر على المشاركة البحرينية العديد من الميداليات الملونة في الدورة.

موعد آخر مع الميداليات

ستكون اليوم البعثة العسكرية البحرينية مع موعد جديد مع الميداليات في النهائيات التي سيخوضها العداؤون والعداءات في السباقات التي ستقام اليوم بدءاً من سباق عشرة آلاف متر في العاشرة وأربعين دقيقة من خلال العداءين الحسن العباسي وحسن شاني، وإن الحظوظ قوية في تحقيق إحدى الميداليات الملونة.

وفي الخامسة عصراً سيكون سباق نهائي 800 متر للسيدات محط أنظار البعثة البحرينية عبر اللاعبة مارتا التي تتطلع إلى إحدى الميداليات الملونة على رغم قوة السباق الذي سيشهد بطلة العالم، وعدداً من العداءات المميزات من أوروبا الشرقية وتركيا.

وكانت مارتا تأهلت من التصفيات بحلولها في المركز الثالث.

ولن تتوقف أنظار البعثة البحرينية عند هذا السباق، وإنما ستواصل متابعتها للسباق المرتقب للسيدات سباق 5000 متر من خلال العداءتين ميمي بلنتي وشوبا أمان في الخامسة والربع عصراً والتي تبني البعثة البحرينية آمالاً عليها في تحقيق إحدى الميداليات الملونة.

نصف النهائي

يخوض العداء يعقوب سالم في الحادية عشرة وثلاثين دقيقة من صباح اليوم نصف نهائي سباق 100 متر بعد أن تأهل في الدور التمهيدي الأول متصدراً مجموعته بتفوق، إلا أن سباق اليوم سيكون أكثر صعوبة من الدور الأول نظراً إلى مشاركة عدائين مميزين بأمل التأهل للنهائي.

وفي الثانية عشرة وثلاثين دقيقة ظهراً يشارك العداء عباس أبوبكر في تصفيات سباق 400 متر.

وفي الرابعة وأربعين دقيقة سيخوض العداءان جوني ثان ولينوس نصف نهائي سباق 800 متر رجال بأمل التأهل للنهائي بعد المستوى التكتيكي القوي الذي قدماه في التصفيات الأولية للسباق.

نورة جاسم تحقق رقماً جديداً

جاءت مشاركة لاعبة منتخبنا لدفع الجلة ايجابية؛ كونها الأولى في مثل هذه التظاهرة العالمية، واستطاعت أن تحقق رقماً شخصيّاً جديداً كسر رقمها السابق 16.15 بالرقم الجديد 24.15.

الرئيس يلتقي المنتخبات الرياضية

هنأ رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» عبدالحكيم الشنو البعثة البحرينية بتحقيقها أول ميدالية ذهبية وأخرى برونزية عندما قام الرئيس بزيارة منتخب ألعاب القوى بالقرية الرياضية والتقى أفراد المنتخب في حديث أخوي اطمأن من خلاله على وضعهم في القرية الرياضية.

وكذلك قام الرئيس بزيارة لمنتخب الخماسي والمظلات والشراع وتابع جانباً من السباق للمنتخبات الثلاثة والتقى الجهاز الإداري والفني واللاعبين.

وتأتي زيارات الرئيس للقرى الرياضية بالدورة وفي مدن مختلفة بكوريا الجنوبية وضمن برنامج يومي للرئيس ليطمئن فيها على وضع الوفود المشاركة والاستماع إلى آرائهم عن قرب عن التسهيلات التي تقدمها اللجنة إليهم والمشاكل التي يواجهونها وذلك من أجل توفير الحلول لها، ولاقت هذه الزيارة انطباعاً طيباً لدى الوفود المشاركة من الدول المختلفة.

تأهل علي خميس للنهائي

تأهل بطلنا الآسيوي في سباق الحواجز العداء علي خميس للدور النهائي من سباق 400 متر حواجز بعد أن حل في المركز الثاني في مجموعته في التصفيات وسيخوض النهائيات اليوم (الاثنين).

الشراع يبدأ الإبحار

يبدأ منتخب الشراع الإبحار اليوم في بحر كوريا وبين أمواجه؛ بحثاً عن الميداليات الملونة ضمن دورة الألعاب الرياضية العالمية عبر الثنائي أحمد عبدالعزيز النعار وإبراهيم عبدالله سلمان، ومن خلفهم المدرب قاسم بن جميع.

العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً