العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

سيدات الأعمال العرب يطلق مشروع سياحة الطفل العربي بالاسكندرية

نادي صاحبات الأعمال - البحرين يشارك في مهرجان السياحة العالمي
نادي صاحبات الأعمال - البحرين يشارك في مهرجان السياحة العالمي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 أكتوبر 2015

شارك الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، وهو عضو بمجلس سيدات الأعمال العرب، بمهرجان السياحة العالمي بالإسكندرية والمقام برعاية من رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح وبتنظيم من الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري.

وقد مثل وفد المجلس عدداً كبيراً من الدول العربية الممثلة فيه، وعدداً من الدول الغربية... ومثل الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني أمين سر الاتحاد خيرية الدشتي وعضو مجلس الإدارة ناديا الملا.

وقام الوفد بزيارة منظمة من الأكاديمية لجميع أقسامها، وأبدت رئيسة المجلس إعجابها بعظمة هذا الصرح التعليمي الكبير وأقسامه المتنوعة وبعطائه اللامحدود والانتماء العجيب من العاملين فيه، مبدية أهمية هذا الصرح وقوته ومكانته العالمية، متمنية لو كان نجلها أحد الدارسين بهذا الكيان العلمي والمتخرجين في هذا الكيان العريق بمكانته والعظيم بانجازاته وما يقدمه من مواد بالغة الأهمية نادرة في قوتها مساوية في محتواها لأرقي الجامعات العالمية، فخورة بوجود مثل هذا الصرح في الوطن العربي شاكرة لإدارة الأكاديمية هذا التمييز والاهتمام الملموس بهذا الصرح.

وقدم رئيس الأكاديمية درع الأكاديمية إلى سمو الشيخة حصة وشعار العمل بهذا الصرح، شاكرا لها وللوفد هذه الزيارة المعبرة والرعاية للمهرجان السياحي العالمي الذي بدا في اليوم الأول من (أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقد ألقت سمو الشيخة حصة كلمة راعي الحفل، مؤكدة فيها الاهتمام بسياحة الطفل العربي للوقوف على حضارة وطنه وأمته والافتخار بها مع الاهتمام بالسياحة في العالم العربي، والتركيز عليها وتوفير الوسائل الراقية للارتقاء بها؛ كونها مصدرًا كبيراً للاقتصاد والتنمية إذ إن منطقتنا العربية تزخر بمقومات السياحة لتاريخها العريق وآثارها الثرية وطبيعتها الخلابة وبحورها الشاسعة وجمال الروح والنفس بشعوبها.

وانتهى المهرجان بزيارة رسمية منظمة بمستوى رفيع إلى الباخرة «المحروسة» يخت الملوك والزعماء بمصر منذ العام 1865 إذ شاركت المحروسة في افتتاح قناة السويس الأول وافتتاح قناة السويس الحالي العام 2015.

وأكدت سمو الشيخة حصة أهمية الأكاديمية العريقة كصرح عالمي تعليمي، وأهمية مصر وموقعها العالمي وافتخار العرب جميعاً بها عراقة وتاريخاً ودورًا قياديًّا في أمتنا العربية.

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً