العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

اعتداء مرافقي نائب أردني على عامل مصري يثير إدانة واسعة في الأردن

أثار شريط فيديو يظهر اعتداء مرافقي النائب الأردني زيد الشوابكة على عامل مصري يعمل في أحد مطاعم مدينة العقبة الساحلية جنوب المملكة إدانة واسعة في الأردن حيث أعلنت الشرطة أمس الإثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) اعتقال المعتدين وإحالتهم على القضاء.

ويظهر في الشريط وأمده نحو دقيقة واحدة شخص يتحدث إلى العامل المصري قبل أن يقوم ثلاثة أشخاص آخرين بالاعتداء عليه بالضرب من دون أن يحرك ساكناً.

وقال العامل المصري ويدعى خالد السيد عثمان ويعمل في المملكة منذ 12 عاماً، لصحيفة «الغد» اليومية المستقلة إنه «تفاجأ بقيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء والضرب له بطريقة وحشية أدخلته إحدى مستشفيات المدينة»، مشيراً إلى أن سبب الاعتداء هو تأخر تسليم وجبة طعام كان قد طلبها أحد الأشخاص قبل يوم من الحادث.

وأضاف عثمان أنه تقدم بشكوى رسمية في مركز أمن المدينة.

وحظي الحادث الذي وقع الخميس الماضي في العقبة (325 كلم جنوب عمّان) بردود فعل رسمية وشعبية واسعة منددة أكثرها بالحادث.

وأكد وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) «احترام المملكة للضيوف العرب المقيمين على أرضها»، مشيراً إلى أن «هناك ضمانات تمكن أي شخص من اللجوء إلى القضاء العادل النزيه».

من جهته، قال القنصل المصري في العقبة أحمد رياض لصحيفة «الغد» إن «وزارة الخارجية والسفارة المصرية والقنصلية تتابع باهتمام ما جرى»، مشيراً إلى أنه «واثق بالقضاء الأردني العادل والأجهزة الأمنية باسترداد حق العامل المصري المعتدى عليه».

من جانبه، اكد مصدر في وزارة الداخلية الأردنية الإثنين أن «قوات الامن ألقت القبض على جميع الأشخاص الذين اعتدوا على العامل المصري» و»أحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

وبحسب موقع «الإخبارية الأردنية» فإن الاعتقال طال أشقاء النائب.

من جهة أخرى، حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الإثنين بالسجن لمدة ثلاث سنوات على طبيب بيطري أردني متهم بالتخطيط لتفجير سيارة مفخخة قرب السفارة الإسرائيلية في عمّان، حسب ما افادت مراسلة وكالة «فرانس برس».

وقال قاضي الهيئة العسكرية لدى المحكمة «قررت المحكمة الحكم على المتهم بالأشغال الشاقة ثلاث سنوات بدلاً من خمس سنوات لأخذها بالأسباب التخفيفية التقديرية ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه».

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً