العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

الشمري: خطط لجذب استثمارات سعودية للبحرين

قال نائب رئيس مجلس الأعمال البحريني السعودي عبدالحكيم الشمري على هامش مشاركته في مؤتمر القمة العالمية السنوية الأولى لأصحاب الأعمال أمس: «هناك خطط لجذب مستثمرين سعوديين للاستثمار في مملكة البحرين».

وأضاف الشمري «الاستثمارات السعودية التي نسعى لجذبها، ستكون في عدة قطاعات منها: قطاع الغذاء، الصناعات التحويلية، وإنشاء مصانع تعتمد على صناعة الألمنيوم... وغيرها».

وتؤكد تقارير وجود أموال سعودية ضخمة لدى القطاع الخاص، تبحث عن فرص استثمارية في المنطقة. وتقدر «الاستثمارات السعودية في البحرين بنحو 1.1 مليار دولار» وفق تقرير مؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان).

وقال الشمري: «المراقبون للحركة الاقتصادية يرون وجود تنام في أعداد رجال الأعمال والشركات التي تعمل في البحرين أو تتخذ البحرين مقراً لها ومنطلقاً لدخول أسواق الخليج».

وأضاف الشمري «الحركة في ميناء خليفة بن سلمان، وجسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية، تعطي مؤشرات واضحة الدلالة على عدد المسافرين وكميات البضائع المتنقلة من البحرين إلى السعودية، والتي تقدر بمبالغ ضخمة، وهو ما يؤكد أن البحرين بوابة لسوق الخليج العربي».

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:21 م

      نقصين

      بسكم ماكو مكان

    • زائر 2 زائر 1 | 7:16 م

      ياعيني

      حنا السعوديين مالنا مكان بس الإيرانيين أحبابك لو يحصل لك كان عطيتهم بلدك بكل مافيه.. السعوديين والبحرينيين شعب واحد واللي مايبي يشرب من البحر

اقرأ ايضاً