العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

ريان: لن أقود سلة سترة ما لم يتوافر اللاعبون

أكد اتفاقه على البنود الشخصية بانتظار الفنية

ريان المحمود
ريان المحمود

كشف المدرب الوطني والمحلل السلاوي الشهير ريان المحمود عن أنه لن يقود سلة نادي سترة هذا الموسم في حال لم توفر الإدارة ولو جزءا من متطلباته الفنية المتعلقة بالتعاقد مع عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق.

وقال: «اتفقت مع إدارة نادي سترة على كل الأمور الشخصية المتعلقة ببنود العقد ولكن بقي تنفيذ الأمور الفنية التي طلبت فيها جلب 6 لاعبين جدد أو التعاقد مع بعض منهم بعد أن واجهتنا الموسم الماضي مشكلة كبيرة إذ كان التواجد في التدريبات لا يتجاوز 4 لاعبين وبهذا العدد لا يمكن لعب تمرين».

وأضاف «طلبوا مني الاعتماد على الناشئين والشباب وأنا متفق معهم بذلك غير أنه لا يمكن الدفع باللاعبين الصغار مباشرة وإنما بشكل تدريجي لأن إدخالهم دفعة واحدة قد يأتي بنتائج عكسية على الصعيد الشخصي للاعبين».

وأثنى المحمود على حسن تعامل إدارة نادي سترة وعلى تعاونهم الكامل معه مبينا أن نقطة واحدة فقط تحول دون قيادته للفريق.

وقال: «إلى الآن المدرب حسين الجزيري هو من يقود الفريق ومرحلة الإعداد وفي حال توافر جزء من اللاعبين إلى جانب توفر الوقت الكافي فمن الممكن أن أقود الفريق ولكن عندما يضيق الوقت كثيرا مثل الموسم الماضي فلن يكون وجودي ذا جدوى».

رفضت عرض النجمة

من جانب آخر، أكد المحمود رفضه للعرض الذي قدم له من نادي النجمة لقيادة الفريق الأول لكرة السلة في النادي.

وقال: «بعد النتائج التي حققها فريق النجمة الموسم الماضي ليس من المعقول تغيير المدرب وهذا الأمر باعتقادي ليس جيدا في حقي أو في حق المدرب رؤوف حبيل ولا أعتقد أن هناك عاقلا يقول بتغيير المدرب بعد هذا النجاح».

وأضاف «أنا مقتنع بفريق النجمة وبالعمل الإداري ولكن المشكلة أن تغيير رؤوف لن يصب في مصلحة الفريق في هذا التوقيت ولكني مستعد لأي مساعدة إذا كنت قادرا على تقديمها».

وتابع «علاقتي برؤوف وبنادي النجمة علاقة قوية وأعتقد أن العمل الذي يقومون به عمل كبير ويستحق الإشادة».

مستمر في أون فاير

وأوضح المحمود استمراره كمحلل فني في برنامج أون فاير السلاوي مبينا أنه من الصعوبة بمكان الجمع بين التحليل الفني والتدريب لأنه يحدث نوع من الحساسية أو عدم التقبل.

وقال: «في حال قدت سترة هذا الموسم فإن نظام الدوري الجديد القائم على فئتين سوف يساعدني على الاستمرار في التحليل كون هذا التحليل سيتناول فرق المقدمة التي لن يلعب معها فريق سترة».

وأضاف «بخصوص نظام الدوري الجديد فإنه قد يكون ناجحا جدا من الناحية التسويقية والمالية ولكنه من ناحية خدمة اللاعبين والمنتخبات أعتقد أن له تأثير سلبي مستقبلا».

وتابع «الحل هو في توظيف فنيين متخصصين في اتحاد السلة تكون مهمتهم اقتراح المسابقات وشكلها والإشراف عليها بما يخدم المنتخبات الوطنية وتطوير اللعبة ولا يغفل أيضا الجانب التسويقي والمالي».

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:29 ص

      ويش سويت يا السواد

      ويش سويت في فريق كرة السلة
      في كرة السلة كان في السابق قوي ويضم احسن الاعبين واقوهم
      تقوم وتبيعيهم ويششششششششششششششششششششش
      قهر

    • زائر 5 | 6:27 ص

      لا أتفق معك

      الفريق جديد وشاب، ويحتاج لبناء وشغل عدل، أنا حضرت كم تمرين وأشوف الالتزام فوق الممتاز من الجميع، اذا انت قد المسئولية حياك، والا انت الخسران يا كابتن

    • زائر 3 | 4:08 ص

      الازور

      شكلك ماشفتك الدوري العام الأهلي ويش كان مستوى كان منافس قوي للمنامة بس الحظ انا أقول اترك عند الهريج بس لان المنامة خد اولاد كويد صار الدور مالك طعم عمي أشتر لاعبين مو كاعدين تخسرون فلوسكم في القدم وبعدين التوش

    • زائر 2 | 2:36 ص

      البلادي

      شنو فائدة المنامة قرش علي افضل لاعبي الفرق وأصبح الدوري بلا مزية ولا مستوي ولا منافسة أفقدتم حلاوة المنافسة ،،،تكديس لاعبين علي البنج من اجل حرمانهم من اللعب للفرق الآخري ومنافسة فريقكم ،،،،اقترح علي الاتحاد الدوري من دور والبطولة للمنامة والسلام ولا هالصالة الخانقة التي لا تستوعب الف مشاهد وتذكار بدينار واللحم ثلاثة دينار ونص وش صاير

    • زائر 4 زائر 2 | 5:59 ص

      ما تتابع سلة ؟

      عزيزي المنامة اولاً في عقول داخل فنية و تجارية قاعدة تقود الفريق ، و ثانياً الاندية مثل الاهلي و المحرق عندها فلوس بس عندها العاب غير مثل الطائرة و القدم فتتوزع الميزانية ، و لا ايدهم مقصوصة ما بيشترون لاعبين ؟ ، شيء ثاني اللعام الاهلي كان ند قوي للمنامة و النجمة كذلك ..

    • زائر 1 | 11:03 م

      اختيار غير موفق

      ليس كل شخص يحب الثرثرة في فنيات كرة السلة يصلح مدرب ،،، اختيار غير موفق بتاتا من ادا ة سترة

    • زائر 6 زائر 1 | 6:47 ص

      كلامك غير صحيح

      كلمة حق تقال: المدرب ريان ممتاز في التدريب ولكنه لم يسعفه الوقت ولا اللاعبين، واتمنى انه يمسك فريقنا الشاب

اقرأ ايضاً