العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

اليوم انطلاق أول دوري كرة قدم نسائي مُعتمد في البحرين

الرفاع - اللجنة الإعلامية 

06 أكتوبر 2015

تنطلق اليوم (الأربعاء) منافسات أول دوري مُعتمد لكرة القدم النسائية في البحرين، وذلك بتنظيم من قِبل الاتحاد البحريني للعبة، ممثلاً في اللجنة النسائية التي تترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.

وسيقام الدوري النسائي في نسخته الأولى بمشاركة 8 فرق هي: نادي الرفاع، مواهب المؤسسة العامة للشباب والرياضة، فريق فينوس أي إف سي، فريق السيف، فريق أكاديمية الأرسنال، فريق جوكا بنيتو، فريق رافينس وفريق مدرسة AMA. وستقام مباريات الدوري يوم الأربعاء من كل أسبوع بواقع 4 مباريات تنطلق في التوقيت نفسه وهو السابعة والنصف مساءً على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، بواقع مباراة واحدة على كل ملعب من الملاعب الأربعة.

وسيلعب اليوم فريق الرفاع مع مواهب المؤسسة العامة للشباب والرياضة، فينوس أي إف سي مع السيف، جوكا بنيتو مع مدرسة AMA وكذلك رافينس مع أكاديمية الأرسنال.

وتهدف اللجنة النسائية من إقامة الدوري لزيادة اكتشاف المواهب الكروية من الفتيات التي تكون قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية للسيدات وهم المنتخب الأول ومنتخب تحت 16 عاماً ومنتخب تحت 14 عاماً.

وكانت آخر محطات منتخباتنا الوطنية المشاركة في بطولة أبوظبي للصالات التي أقيمت في الإمارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مشاركة منتخب تحت 14 عاماً في البطولة الإقليمية الآسيوية التي استضافتها البحرين شهر مارس/ آذار الماضي.

وسيشكل دوري السيدات خطوة إيجابية في مسيرة الكرة النسائية البحرينية، وخصوصاً أن كرة القدم تفتقد لدوري السيدات على رغم المشاركات الخارجية التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية، وتقتصر استعدادات منتخبات السيدات على التدريبات والمباريات الودية القليلة.

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، رئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، أن البحرين ماضية في تطبيق سلسلة من البرامج والخطط التي تهدف إلى تطوير النشاط الكروي النسائي، وزيادة رقعة ممارسة نشاط كرة القدم لبناء قاعدة متينة من اللاعبات، مشيدة بالدعم اللامحدود من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم واللجنة الأولمبية البحرينية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وقالت حصة بنت خالد: «إن جهودا كبيرة تبذل لتأسيس قاعدة لكرة القدم النسائية في المملكة، وخاصة مع تكوين أول منتخب للسيدات على مستوى الخليج، لتصل الكرة النسائية إلى مرتبة متقدمة. مشيرة إلى أن هناك 3 منتخبات نسائية بحرينية تمثل المملكة في مختلف المشاركات الخارجية، بالإضافة إلى نجاح البحرين في الدخول ضمن التصنيف الدولي، مع تواصل المشاركات الإقليمية والقارية، وتحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية فيها».

وأكدت حصة بنت خالد أن انطلاق الدوري النسائي اليوم يُعد خطوة تاريخية هامة لكرة القدم البحرينية، إذ إن الجميع كان يحلم بوجود دوري منتظم يُساهم في اكتشاف مجموعة من اللاعبات المتميزات القادرات على تمثيل المنتخب، فمن دون وجود مسابقة لا يمكن للكرة النسائية في البحرين أن تتطور بصورة أكبر لأن اللاعبات بحاجة إلى المزيد من الاحتكاك والتدريب اللذين يولدان الخبرة.

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً