العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

أسهم الألماني كلوب ترتفع في ليفربول لخلافة رودجرز

أنشيلوتي يرفض عرض «الريدز»

بات ليفربول الإنجليزي على وشك التعاقد مع المدرب الألماني يورغن كلوب بحسب ما أكدت الصحف الإنجليزية أمس (الثلثاء).

وكان ليفربول أقال الأحد الماضي مدربه براندن رودجرز؛ بسبب النتائج المتواضعة هذا الموسم.

وبرز اسم كلوب، الذي صنع أمجاده مع بوروسيا دورتموند الألماني قبل أن يقرّر تركه في نهاية الموسم الماضي. وقرّر كلوب البقاء حراً هذا الموسم من دون الارتباط بأيّ ناد.

وذكرت صحيفة «ذي صن» أن بعض المصادر في أنفليد «واثقة جداً» من وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بين الطرفين. أما «ذي تايمز» فأكدت أن الطرفين «قاما الإثنين بمحادثات رسمية»، مشيرةً إلى أنّ كلوب (48 عاماً) يناقش تفاصيل عقد لمدة 3 سنوات، يتضمن مجيء مساعديه زيليكو بوفاتش وبيتر كرافييتز معه أيضاً.

أما صحيفة «إندبندنت» فذكرت أنّه «حتى ولو كان مالك ليفربول في البداية أكثر حماسة للإيطالي كارلو أنشيلوتي، فإنّ فرصة كلوب تتقدم».

واتخذ مالك ليفربول رجل الأعمال الأميركي جون دبليو هنري قرار إقالة رودجرز بعد أن تبين له بأن عروض ليفربول لم تتحسن هذا العام بحلول الفريق في المركز العاشر حاليا بعد تعادله مع ايفرتون 1/1 في ديربي ميرسيسايد الأحد. وقال ليفربول في بيان رسمي: «يعلن ليفربول عن أن براندن رودجرز سيترك منصبه بمفعول فوري. على رغم أن القرار الذي اتخذ كان صعبا، لكننا نعتقد بأنه يمنحنا أفضل فرصة لكي نحقق النجاح في أرضية الملعب».

وكان رودجرز (42 عاماً) تولى مهمة الإشراف على ليفربول في يونيو/ حزيران 2012 خلفاً للاسكتلندي كيني دالغليش وهو كان في موسم 2013-2014 قاب قوسين أو أدنى من قيادة الفريق إلى لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المراحل الختامية.

وطرحت وسائل الإعلام أسماء كلوب وأنشيلوتي والهولندي فرانك دي بوير لخلافة رودجرز.

ولا تنحصر معاناة ليفربول بالدوري الممتاز فقط، إذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأوليين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» إذ تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1/1)، فيما احتاج إلى ركلات الترجيح لكي يتأهل إلى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة، لتكون حصيلة الفريق فوزا واحدا في آخر 9 مباريات.

يذكر أن ليفربول لم يحرز لقب الدوري الإنجليزي منذ العام 1990 وقد تعاقب على تدريبه منذ ذلك التاريخ 7 مدربين أبرزهم الفرنسي جيرار هوييه والاسباني رافائيل بينيتيز وابن النادي كيني دالغليش.

رفض أنشيلوتي عرض ليفربول

وإلى جانب يورغن كلوب، تردد أيضاً اسم المدرب السابق لريال مدريد كارلو أنشيلوتي في وسائل الإعلام الإنجليزية كأحد أبرز المرشحين لخلافة رودجرز. ويذكر أن أنشيلوتي يحظى بدعم أكثر من عضو في إدارة نادي ليفربول. وقد شوهد المدرب الإيطالي الذي قاد ريال مدريد لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا العام 2014 في العاصمة لندن ليلة الأحد الماضي. لكن بعض وسائل الإعلام الإيطالية ذكرت أن «أنشيلوتي استمع لعرض نادي ليفربول، لكنه لم يبد حماساً كبيراً له لأنه يفضل تدريب أحد الأندية المشاركة في مسابقة دوري الأبطال».

اعتذار أنشيلوتي عن عدم قبول عرض ليفربول يقوي من حظوظ يورغن كلوب الذي يحظى بدعم جماهير النادي وحتى بعض اللاعبين السابقين للفريق. وهو ما يؤكده لاعب خط الوسط السابق في صفوف ليفربول جيمي ريدناب الذي يعتبر كلوب بـ «الرجل المناسب». وقال ريدناب في تصريح لقناة سكاي الرياضية «كلوب يتمتع بكاريزما وخاصة مثل تلك التي يتوفر عليها بعض المدربين الكبار». وتابع «أعتقد أنه سينجح مع ليفربول وستحبه الجماهير أيضاً».

العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً