العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

وفاة الرجل الأصغر حجما في العالم

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

توفي رجل قزم لا يتجاوز طوله نصف متر عن عمر يناهز 75 عاماً أثناء جولة كان يقوم بها في جزيرة ساموا الأميركية الشهر الماضي بعد أن أصيب بالتهاب رئوي. وبعد وفاة الرجل أعيد جثمانه في صندوق صغير إلى موطنه الأصلي نيبال لكي يدفن فيه، حسب ما نشر موقع "24" الإخباري، نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وقد فارق السيد دانغي الحياة في جزيرة ساموا الأميركية في الثالث من سبتمبر/ أيلول بعد أن أصيب بالتهاب رئوي أودى بحياته. وقال أحد أعز أصدقاء السيد دانغي وهو صاحب أشهر سيرك في الهند: "نشعر اليوم بحزن شديد على فراق أصغر رجل في العالم.. والذي كنا نطلق عليه لقب أمير تشاندرا".

وقالت ناطقة باسم المستشفى الذي عولج فيه السيد دانغي بأنه كان يتلقى العلاج في نيبال بسبب إصابته بالتهاب رئوي غير أنه اضطر للسفر إلى جزيرة ساموا حيث نقل إلى المستشفى بعد أن ازدادت حالته سوءاً.

وكان السيد دانغي قد حطم الرقم القياسي وتوج كأصغر رجل في العالم ودخل سجل غينيس للأرقام القياسية. ويذكر بأن السيد دانغي كان يتمتع بشعبية كبيرة في موطنه وتمكن من السفر إلى الخارج لجمع المال لصالح قريته "يريمكولي". وقد تفوق السيد دانغي على غول محمد من الهند الذي يملك نفس الطول غير أنه توفي في عمر الأربعين في عام 1997.

كما ر بأن السيد دانغي لديه 3 أشقاء لا يتجاوز طول كل واحد منهم 120 سم بالإضافة إلى شقيقتين وشقيقين آخرين ذوي أطوال طبيعية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً