العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

جامعة الخليج العربي تشارك في قمة "عين على الأرض"

المنامة - جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك أستاذة الجيوكيماء وعلوم البيئة في جامعة الخليج العربي أسماء أبا حسين بفعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015 "، التي تقام في أبوظبي، تحت رعاية رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في الفترة من 6 ولغاية 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

وتعقد هذه القمة تحت شعار "قرارات واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة " ويشارك فيها قادة الفكر في مجال الاستدامة ومسئولو منظمة الأمم المتحدة وخبراء عالميون في ميدان البيئة والمعلومات.

وتهدف القمة إلى تحفيز الحوار وقيادة الجهود الدولية التي من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا في الطريقة التي يتم من خلالها بجمع البيانات والمعلومات والوصول إليها ومشاركتها في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

وتمثل قمة "عين على الأرض 2015 "... أول ملتقى دولي للشركاء المعنيين بالاستدامة من أجل متابعة اعتماد الأهداف العالمية للتنمية المستدامة من قبل رؤساء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وتسلط القمة، التي تستمر ثلاثة أيام، الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات والتكنولوجيا والمجتمع العلمي بجانب مشاركة المواطنين في تحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية حول وضع الموارد في العالم.

وجاء اختيار الدكتورة أسماء أبا حسين لكونها تعتبر واحدة من أهم خبراء البيئة في منطقة الخليج العربي حيث شاركت في إعداد مجموعة كبيرة من التقارير الخاصة بتوقعات البيئة بالتعاون مع الأمم المتحدة، وألفت عشرات البحوث العلمية، وأشرفت على عشرات الرسائل العلمية منذ انضمامها للهيئة الأكاديمية بجامعة الخليج العربي في منتصف التسعينات، كما حصلت على أكثر من 7 جوائز علمية عربية وخليجية تقديراً لبحوثها التي اهتمت بالعديد من المواضيع البيئية في منطقة الخليج العربي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً