العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

طالبة بجامعة البحرين تصمم مشروعاً للحفاظ على الحياة البحرية

صممت طالبة في بجامعة البحرين مشروع "جمعية للحفاظ على الحياة البحرية في مملكة البحرين"، وذلك بهدف توفير مزارع للسمك لحماية الأسماك وزيادة إنتاجها، بالإضافة إلى توفير مركز للبحوث البحرية من أجل تطوير التنوع السمكي والأحياء البحرية.

وأوضحت الطالبة أمينة أحمد عبدالكريم من قسم الهندسة المعمارية أن المشاريع المتعلقة بالحياة البحرية لم تعد تلقى الاهتمام الكافي في الآونة الأخيرة، مما دعاها إلى التفكير في تصميم هذا المشروع، مشيرة إلى أن المشروع يحوي مزارع للأسماك، والأكويريوم (الأحواض الزجاجية)، ومراكز للبحوث البحرية أيضاً.

وأضافت عبدالكريم أن "الهدف من تصميم هذا المشروع توفير حياة بحرية وفطرية مناسبة لتكاثر الأسماك، وأن توفير الحوض الزجاجي سوف يساعد على مشاركة المهتمين والسياح في رؤية طبيعة الحياة البحرية بصورة أجمل لتشجيعهم على الحفاظ على الطبيعة البحرية".

وقالت: "إن المشروع يحوي ثلاثة أقسام: الأكويريوم، ومزارع السمك، ومراكز الأبحاث البحرية". وأوضحت الطالبة أنها استخدمت مواد البناء المستخدمة للمباني، واتخذ المبنى شكل الأمواج المصنوعة من شرائح الألمنيوم حتى تعطي انطباعاً للناظر إليه أن المشروع متعلق بالحياة البحرية.

كما أوضحت عبدالكريم أن مشروعها قابل للتطوير مستقبلاً، ومن الممكن تحويله إلى مشروع تجاري. وأردفت، أن القسم الثاني يشمل الأكويريوم الذي سوف يستقطب الزوار إلى مشاهدته، بالإضافة إلى مركز البحوث المقرر أن تقدم من خلاله الأبحاث الخاصة بالحياة البحرية.

يذكر أن كلية الهندسة كانت قد عرضت مشاريع عدة أعدها الطلبة للتخرج في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، والميكانيكية، والكهربائية، والمدنية، وذلك في نهاية العام الجامعي الماضي 2014 - 2015.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:48 م

      تسويق المشروع

      اتمنا من طلاب تسويق مشروعاتهم فى الخارج للاستفادة ماديا

اقرأ ايضاً