العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

إصابة خمسة جنود لبنانيين في قذيفة على مركزهم قرب الحدود السورية

أصيب خمسة جنود لبنانيين بجروح اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) إثر سقوط قذيفة على مركزهم في شرق البلاد قرب الحدود مع سورية، وفق ما أعلن الجيش.

وجاء في بيان صادر عن الجيش اللبناني "تعرض مركز تابع للجيش في منطقة حرف الجرش - رأس بعلبك لسقوط عدد من قذائف الهاون مصدرها المجموعات الإرهابية المسلحة في جرود المنطقة، ما أدى إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح، فيما تقوم وحدات الجيش بالرد على مصادر النيران بالأسلحة المناسبة".

وقتل خمسة جنود لبنانيين في شهر يناير/ كانون الثاني خلال مواجهات في جرود رأس بعلبك مع مجموعات مسلحة دخلت الأراضي اللبنانية من منطقة القلمون السورية.

وتعتبر منطقة رأس بعلبك وجوارها مركز ثقل لحزب الله. وتشكل امتدادا للمنطقة الحدودية اللبنانية المحاذية للقلمون السورية والمعروفة بسلسلة جبال لبنان الشرقية، وهي تشكل مع عدد من القرى المحيطة قاعدة خلفية لعمليات حزب الله في الأراضي السورية حيث يقاتل إلى جانب قوات النظام.

وتكررت الاعتداءات والكمائن التي استهدفت دوريات ومواقع للجيش اللبناني في المنطقة الحدودية منذ أغسطس/ آب 2014 حين دارت معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سورية في بلدة عرسال ذات الغالبية السنية والقريبة من رأس بعلبك استمرت أياماً. وانتهت بإخراج المسلحين من البلدة، لكنهم اقتادوا معهم عددا من عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي كرهائن ولا يزال 25 منهم محتجزين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً