العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

القوات العراقية: نتقدم داخل الرمادي

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مصدر بالجيش إن القوات العراقية استعادت في الساعات الماضية السيطرة على مناطق واسعة حول مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار، في إطار عملية لتحرير المدينة من تنظيم "داعش" بدعم من غارات التحالف الدولي ، وفق ما نقل موقع قناة الجزيرة اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية والعمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن القوات العراقية المتمركزة في أطراف مدينة الرمادي تمكنت من التقدم نحو المحاور المحددة لها باتجاه مركز المدينة لاستعادتها من تنظيم.

وأضاف رسول أن القوات العراقية تمكنت من تدمير تحصينات تنظيم"داعش"، في وقت تم فيه تعزيز هذه القوات في المناطق التي توجد فيها حاليا.

وقالت مصادر أمنية وعشائرية تقاتل إلى جانب القوات العسكرية بأطراف مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، إن القوات العراقية وأبناء العشائر ما زالوا يقاتلون عند أطراف مدينة الرمادي في محاولة لإحكام الطوق على المدينة التي ما زال تنظيم الدولة يسيطر عليها منذ نحو نصف عام.

وأضافت المصادر نقلا عن قائمقام الرمادي حميد العيادة إن القوات العراقية نفذت هجوما وصفه بالمباغت تمكنت فيه هذه القوات، وبغطاء جوي كثيف من طائرات التحالف الغربي وأخرى عراقية، من التقدم من الجهة الغربية للمدينة وتمكنت من قطع طريق الإمداد لمسلحي التنظيم.

وقال العيادة إن هذه القوات تمكنت من الوصول إلى مسافة ستة كيلومترات من مدينة الرمادي. وأضاف أن اشتباكات عنيفة وقعت صباح اليوم تكبد فيها التنظيم 14 قتيلا مقابل سقوط ثمانية من أفراد القوات العراقية المدعومة بمقاتلين من العشائر.

وفي هذا السياق قالت قناة العراقية الحكومية إن القوات العراقية تمكنت من السيطرة على المحور الغربي للأنبار بشكل كامل، وإنها تمكنت من استعادة منطقة البوجليب التي تقع شمالي الرمادي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً