العدد 4778 - الثلثاء 06 أكتوبر 2015م الموافق 22 ذي الحجة 1436هـ

الاردن: تسجيل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم الأربعاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)عن تسجيل إصابة جديدة بـ فيروس كورونا لترتفع الحالات المسجلة العام الحالي بلغ 16 حالة, شفي منها 9 إصابات وتوفي 6 حالات.

وأفاد مدير الأمراض السارية في الوزارة محمد العبد اللات في بيان له بأن الإصابة سجلت مساء الثلاثاء لمريض يبلغ من العمر 53 سنة كان مخالطا لإحدى الحالات المصابة بالفيروس وأنه قيد العلاج وحالته العامة متوسطة.

وأعلن أنه لم تسجل إصابات بالفيروس بين العائدين من الحج الذين راجعوا المستشفيات ويشكون من أعراض أمراض الجهاز التنفسي الحادة والشديدة ؛ إذ أجريت لهم الفحوص اللازمة للتحري عن الكورونا وأظهرت عدم إصابتهم به .. مؤكدا على أن الوزارة مستمرة في إجراءات الرصد النشط للتحري عن الكورونا على مستوى الأردن.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة في الأردن قد قررت مؤخرا تشكيل لجنة متابعة من وزارة الصحة للتواصل وزيارة جميع المستشفيات لتأكيد تفعيل العمل بإجراءات ضبط عدوى فيروس (كورونا) وأخذ العينات للفحص المخبري من المصابين .

واتفقت اللجنة على الالتزام بالخطط العلاجية للمصابين وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وبروتوكولاتها ومراجعتها من اللجنة العلاجية ودعوتها للاجتماع لهذا الغرض ، فضلا عن تشكيل لجنة بحث علاجية تمثل جميع القطاعات الطبية في الأردن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً