العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

ملتزم بعقدي حتى النهاية والمباراة تغيرت بعد الهدف الأول

أشار إلى أن المنتخب يعاني بسبب عدم انطلاقة الدوري... باتيستا:

حمل مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم الأرجنتيني باتيستا نفسه مسئولية الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام نظيره الأوزبكي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وقال باتيستا بعد المباراة: «أعتبر نفسي المسئول الأول عن الخسارة في المباراة لكوني مدرباً للمنتخب ومن ثم المنتخب الأوزبكي الذي كسب المباراة، وأنا أعتذر إلى الشعب البحريني على هذه الخسارة وعدم تمكننا من إسعاده بتحقيق الفوز في هذه المباراة».

وتحدث باتيستا عن الخسارة قائلاً: «كان الشوط الأول متوازناً في الأداء بين المنتخبين، إذ ظهرنا بصورة جيدة وقمنا بعدة محاولات هجومية فيما كان الفريق الأوزبكي الأكثر استحواذاً خلال الشوط لكن من دون فرص خطيرة، ولكن الأمور اختلفت بعد الهدف الأوزبكي الأول في مطلع الشوط الثاني، إذ فقد فريقنا التنظيم والتركيز داخل الملعب وواجهنا صعوبة في العودة، وخصوصاً أن الفريق الأوزبكي كان أكثر جاهزية بدنية ومعداً بصورة أفضل».

وأضاف «لا يوجد تقصير من أي لاعب في المنتخب فلدي ثقة بأن كل لاعب شارك حاول أن يقدم شيئاً لكن الظروف سارت عكسية وأنا ضد من يقول إن اللاعبين افتقدوا إلى الروح في المباراة». وأشار باتيستا إلى أن المنتخب يعاني بسبب عدم انطلاقة الدوري المحلي حتى الآن وهو ما يشكل صعوبة في الجاهزية البدنية والفنية للاعبي المنتخب لأن الاعتماد فقط على تدريبات المنتخب وهذه مسئولية يتحملها أطراف اللعبة في البحرين.

ورداً على سؤال بشأن احتمال إقالته من منصبه بعد هذه الخسارة الثالثة للمنتخب في التصفيات أجاب باتيستا أنه ملتزم بعقده مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لمدة عامين «وسأواصل مهمتي في الالتزام بالعمل حتى نهاية عقدي، ومن الطبيعي في جميع أنحاء العالم عندما يخسر المنتخب توجه الاتهامات إلى المدرب وتثار مسألة إقالته».

وعن وضع المنتخب وحظوظه في التصفيات بعد الخسارة أمام أوزبكستان قال باتيستا إننا سنلعب جميع مبارياتنا المتبقية في التصفيات بقوة ورغبة في الفوز وسنسعى لزرع هذه الروح لدى اللاعبين وعدم الانهيار، وأما عن مباراة الفلبين الثلثاء المقبل فإننا سنعمل على اختيار أبرز العناصر الجاهزة لخوض المباراة المقبلة مع احتمال إجراء بعض التغييرات».

العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً