العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

«النشامى» يقهر بطل آسيا ويتصدر مجموعته بالتصفيات المزدوجة

تعادل إيران وعمان وخسارة الكويت على أرضه

لاعب أستراليا يحاول الخروج من زحمة المدافعين الأردنيين - afp
لاعب أستراليا يحاول الخروج من زحمة المدافعين الأردنيين - afp

عرقل المنتخب الأردني لكرة القدم انطلاقة ضيفه الأسترالي في التصفيات المشتركة أمس (الخميس) في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات وتغلب عليه 2/صفر. والتي شهدت اليوم أيضاً تعادل منتخب قيرغيزستان مع ضيفه منتخب طاجيكستان 2/2.

وظل التعادل السلبي قائماً بين المنتخبين الأردني (النشامى) والأسترالي حامل لقب بطولة كأس آسيا 2015 حتى الدقيقة 77 التي شهدت تقدم المنتخب الأردني بهدف سجله حسن عبدالفتاح من ضربة جزاء. وفي الدقيقة 85، وأضاف حمزة الدردور هدف الاطمئنان للنشامى الذي انتزع صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة أمام المنتخب الأسترالي الذي مني أمس بالهزيمة الأولى في التصفيات إذ نجح في الفوز بأول 3 مباريات له في التصفيات.

وقلب منتخب طاجيكستان تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لتقدم ثمين 2/1 في الشوط الثاني على مضيفه منتخب قيرغيزستان قبل أن يحرز الأخير هدف التعادل 2/2 في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وتقدم منتخب قرغيزستان بهدف في الشوط الأول سجله باختيار دوشبكفوف في الدقيقة السابعة ورد المنتخب الطاجكي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما جاكونجير جاليلوف وفارخود فاسيف في الدقيقتين 65 و70 من ضربة جزاء قبل أن يحرز أنطون زيمليانوكين هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

المجموعة الرابعة

أهدر المنتخب العماني لكرة القدم فرصة الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة وسقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه الإيراني.

ورفع كل من المنتخبين رصيده إلى 8 نقاط ليظل الصراع بينهما على صدارة المجموعة التي يحتلها المنتخب الإيراني بفارق الأهداف فقط أمام عمان وبفارق نقطة واحدة أمام منتخب غوام.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم سعد سهيل للمنتخب العماني بهدف في الدقيقة 52 وتعادل سيدجلال حسيني للمنتخب الإيراني بهدف في الدقيقة 70 ليحافظ كل من الفريقين على سجله خالياً من الهزائم في 4 مباريات خاضها بالمجموعة حتى الآن.

وفاز منتخب تركمانستان على نظيره الهندي 2/1 في المجموعة ذاتها. وسجل غوفانتش ابيلوف (8) وارسلان ميرات امانوف (60) هدفي تركمانستان، وجيجي لالبيخلوا (28) هدف الهند.

وتتصدر إيران الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف أمام عمان وغوام بـ 7 نقاط، فيما حققت تركمانستان فوزها الأول ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط مقابل لا شيء للهند.

المجموعة الخامسة

أوقف المنتخب الياباني لكرة القدم الانطلاقة الناجحة لنظيره السوري في التصفيات المشتركة وتغلب عليه 3/ صفر.

وانتزع المنتخب الياباني صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب السوري الذي تراجع للمركز الثاني إذ مني أمس بالهزيمة الأولى له في التصفيات بعد 3 انتصارات متتالية.

وصمد المنتخب السوري طيلة أحداث الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي على استاد السيب في عمان، ولكن كيسوكي هوندا تقدم للمنتخب الياباني من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ليكون الهدف الأول في شباك المنتخب السوري بالتصفيات الحالية بعدما حافظ الفريق على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الماضية بالمجموعة. وعزز شنجي أوكازاكي فوز المنتخب الياباني بهدف ثانٍ في الدقيقة 69 فيما سجل تاكاشي أوسامي الهدف الثالث للمنتخب الياباني في الدقيقة 88 ليحقق الفريق نصره الثالث على التوالي ويتقدم للصدارة بفارق نقطة واحدة أمام سورية.

المجموعة الثالثة

حقق المنتخب القطري الفوز على منافسه المباشر على الصدارة المنتخب الصيني بهدف نظيف في المباراة التي استضافها ملعب السد، وسجل الهدف كريم بوضفة في الشوط الأول.

ووسعت قطر من صدارتها للمجموعة برصيد 12 نقطة أمام الصين (7). ومني منتخب بوتان لكرة القدم بهزيمته الرابعة على التوالي عندما سقط أمام نظيره من جزر المالديف 3/4. وتقدمت جزر المالديف برباعية نظيفة سجلها أحمد ناشد (11) وعلي إشفاق (23 و33 و57 من ركلة جزاء)، وسجلت بوتان 3 أهداف في الدقائق الخمس الأخيرة بواسطة تشرينيغ دورجي (85) وتشنتشو جيلتشن (88) وبرين باسنيت (90).

المجموعة الثامنة

أهدر منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم أول نقطتين بتعادله مع نظيره الفيليبيني صفر/صفر في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات المونديال وكأس آسيا.

وتتصدر كوريا الشمالية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 9 لأوزبكستان و7 للفلبين و3 للبحرين ولا شيء لليمن. ويستريح اليمن في هذه الجولة.

المجموعة الأولى

عاد منتخب فلسطين لكرة القدم من تيمور الشرقية بنقطة التعادل مع منتخبها 1/1.

تقدمت تيمور الشرقية في الدقيقة 54 عبر رامون دي ليما، وكانت على وشك تحقيق فوزها الأول قبل أن يدرك أحمد أبو ناهية التعادل لفلسطين في الدقيقة الأخيرة. ورفعت فلسطين رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثالث للمجموعة، وحصدت تيمور الشرقية نقطتها الثانية إذ تحتل المركز الرابع.

المجموعة السابعة

خسر منتخب الكويت لكرة القدم أمام ضيفه الكوري الجنوبي صفر/1. وسجل جا-تشيول كوو هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 12.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلب لبنان على مضيفته ميانمار 2/صفر، فيما استراحت لاوس في هذه الجولة. وسجل حسن معتوق (28) وعباس عطوي (90) الهدفين فارتفع رصيد لبنان إلى 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لميانمار. وانفردت كوريا الجنوبية بصدارة الترتيب برصيد 12 نقطة أمام الكويت (9) ولبنان (6) ولاوس (نقطة) وميانمار (نقطة). وتستريح لاوس التي تخلت عن المركز الأخير بفارق الأهداف أمام ميانمار، في هذه الجولة.

العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً