العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

ميركل وكاميرون يجريان مباحثات حول الاتحاد الأوروبي وسورية

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مباحثات مشتركة في بريطانيا حول الوضع في سورية ومشكلة اللاجئين وخطط إصلاح الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الحكومة البريطانية أن ميركل التقت بكاميرون أمس (الجمعة) الموافق ليوم ميلاد رئيس الوزراء البريطاني التاسع والأربعين، حيث أقام كاميرون مأدبة عمل على شرفها بمقره الريفي فى تشيكرز شمال غرب لندن.

وجرت العادة أن يقوم رؤساء الوزراء البريطانيون بدعوة الساسة إلى المقر الريفي في حال رغبتهم عدم جعل المباحثات علنية، ولم يتم التحضير لبيان صحافي بناء على ذلك.

وتوقعت دوائر بالحكومة البريطانية أن اللقاء سيناقش الانتقادات المتزايدة للتدخل الروسي في سورية، وأزمة اللاجئين في أوروبا، مشيرة إلى أن كاميرون يريد أن يستغل اللقاء أيضا من أجل كسب تأييد المستشارة الألمانية لخططه الرامية لإصلاح الاتحاد الأوروبي.

ويتعرض رئيس الوزراء البريطاني لضغوط؛ بسبب وعوده بإجراء استفتاء بين البريطانيين على البقاء في الاتحاد الأوروبي في موعد أقصاه نهاية 2017.

ولذلك يعتزم كاميرون تنظيم العلاقات مع بروكسل بصورة جديدة وإجراء مفاوضات من أجل كسب مزيد من الحقوق للدول التي ليست أعضاء في منطقة اليورو.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً