العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

«الفيفا» يبحث إمكانية تأجيل الانتخابات

قال مصدران لـ «رويترز» أمس (الجمعة) إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يبحث إمكانية تأجيل موعد انتخاب رئيس جديد للمؤسسة بعد إيقاف الرئيس الحالي سيب بلاتر وخليفته المحتمل رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني.

وأوضح المصدران أن هذه القضية من المتوقع أن تندرج ضمن أجندة الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية والتي قد تتخذ قراراً بتأجيل موعد التصويت المقرر له يوم 26 فبراير/ شباط المقبل.

وقال الفيفا إن قرار عقد الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية سيتم اتخاذه على الأرجح الأسبوع المقبل. ووفقاً للوضع الحالي فإن التقدم بأوراق الترشح للانتخابات يجب أن يتم بموعد أقصاه حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف متحدث باسم الفيفا لـ «رويترز»: «المواعيد حتى وقتنا الحالي كما هي» مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية فقط هي التي تملك سلطة اتخاذ قرار بشأن موعد الانتخابات. ورفض المتحدث باسم الفيفا الخوض في المزيد من التكهنات المتعلقة بهذا الأمر.

وسط ذلك، - أعلن متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الجمعة) إن رئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس الفيفا بالوكالة الكاميروني عيسى حياتو سيصل الثلثاء إلى زيوريخ حيث يوجد مقر المنظمة الدولية.

وأوضح المتحدث «سيصل الرئيس حياتو إلى زيوريخ الثلثاء بعد قضاء عدة أيام في باريس».

وعين حياتو (69 عاماً) رئيساً للفيفا بالوكالة باعتباره أقدم نواب الرئيس في اللجنة التنفيذية، بعد قرار لجنة الأخلاق بإيقاف الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر 90 يوماً عن مزاولة أي نشاط رياضي. وغادر حياتو أمس الكاميرون متوجهاً إلى باريس لقضاء عدة أيام قبل التوجه إلى مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً