العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

كلوب يضع لنفسه هدف الفوز بـ «البريميرليغ» العام 2019

بعد تعيينه مدرباً جديداً لليفربول خلفاً لرودجرز

وصف الألماني يورغن كلوب نفسه بـ «المدرب العادي»، وذلك في أول مؤتمر صحافي له منذ توليه مهمة الإشراف على ليفربول الإنجليزي خلفاً للايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي استقال من منصبه الأحد الماضي.

«لا أريد أن أصف نفسي. أنا شخص عادي تماماً. أنا المدرب العادي»، هذا ما قاله كلوب (48 عاماً) للصحافيين من ملعب «إنفيلد»، غامزاً من قناة المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينهو الذي أطلق على نفسه لقب «المدرب المميز».

وواصل مدرب بوروسيا دورتموند السابق: «أنا شخص عادي من منطقة الغابة السوداء (جنوب غرب ألمانيا). أنا لا أقارن نفسي بالمدربين النوابغ في تاريخ هذا النادي».

وتوجه كلوب الذي قاد دورتموند للفوز بلقب الدوري المحلي مرتين وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى الصحافيين الإنجليز الذين طلبوا منه تصنيف نفسه، قائلاً: «من الجميل أنكم تبحثون في هذه المسألة لكن ليس من وظيفتي التفكير بها. لا أعتقد أن هناك أي مدرب يبدأ وظيفته بالقول إنه يريد أن يصبح أسطورة». وواصل كلوب الذي وقع مع «الحمر» عقداً لمدة 3 أعوام «كنت لاعباً متواضعاً للغاية. كنت في فريق مميز في ألمانيا بشخص ماينتس (كلاعب من 1989 حتى 2001 وكمدرب من 2001 حتى 2008) ثم حصلت على فرصة الإشراف على دورتموند لسبعة أعوام. الآن، أنا هنا وآمل الاستمتاع بعملي».

وسبق لكلوب وفي مقابلة مع تلفزيون النادي أن وصف وظيفته الجديدة بـ «التحدي الأكبر... في عالم كرة القدم»، وهو سيبدأ هذا التحدي في 17 الشهر الحالي في زيارة صعبة إلى ملعب «وايت هارت لاين» الخاص بتوتنهام هوتسبر إذ سيبدأ رحلة البحث عن اللقب الأول لليفربول في الدوري منذ 1990 حين توج بقيادة الاسكتلندي كيني دالغليش.

وكان فريق «الحمر» قريباً جداً في 2014 من الفوز باللقب بقيادة رودجرز لكنه خسر المعركة لمصلحة مانشستر سيتي في المرحلة الختامية من الموسم ثم تراجعت نتائجه الموسم الماضي إذ اكتفى بالمركز السادس، فيما يحتل حالياً المركز العاشر برصيد 12 نقطة من 8 مباريات. ولا تنحصر معاناة ليفربول هذا الموسم بالدوري الممتاز فقط، إذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الأوليين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» إذ تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1/1)، فيما احتاج إلى ركلات الترجيح لكي يتأهل إلى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة.

ويدرك كلوب بأن مهمة قيادة «الحمر» إلى لقب طال انتظاره ليس بالأمر السهل على الإطلاق في وجود فرق غنية جداً مثل مانشستر سيتي وتشلسي أو مانشستر يونايتد، ولذلك طالب الجمهور بالصبر ووضع لنفسه هدف الفوز بلقب الدوري الممتاز مع حلول العام 2019.

«الأجواء كانت مجنونة هنا»، هذا ما قاله كلوب عن انطباعه الأول في وظيفته الجديدة، مضيفاً «لكن لا يهم ما يفكر به الناس عند قدومك إلى هنا بل ما يفكرون به عندما ترحل، وبالتالي رجاء امنحونا الوقت الكافي». وواصل «إذا كنتم صبورين، فقد يكون يوماً مميزاً عندما أجلس هنا أمامكم بعد 4 أعوام من الآن، اعتقد بأننا سنفوز بلقب».

وتميز كلوب خلال مشواره مع دورتموند بالأسلوب الهجومي الاندفاعي، وهو تعهد بأن ليفربول سيلعب باندفاع كامل، مضيفاً «أؤمن بفلسفة لعب عاطفية جداً، سريعة جداً وقوية جداً. على فريقي أن يلعب باندفاع كامل والذهاب إلى أقصى حدود في كل مباراة. يتمتع ليفربول بجماهير رائعة وأنفيلد ملعب مشهور عالمياً والأجواء فيه مذهلة». وتابع «بإمكاني بناء علاقة رائعة مع هذه الجماهير وأن أمنحها ذكريات لا تنسى. أتمنى أن نتغذى من طاقة بعضنا وأن نذهب في هذه الرحلة معاً».

وأكد كلوب أن مساعديه في دورتموند زيليكو بوفاتش وبيتر كرافيتس سينضمان إليه في «أنفيلد».

وكان العديد من أعضاء الجهاز الفني لرودرجز أبرزهم مساعداه غاري ماكاليستر وشون أودريسكول تقدموا باستقالاتهم قبل المدرب الإيرلندي الشمالي ترقباً لتعيين خلف للأخير الذي استلم الإشراف على ليفربول في يونيو/ حزيران 2012 خلفاً لدالغليش.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً