العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

أوباما يواجه معارضة لموقفه بشأن الأسلحة خلال زيارته لولاية أوريجون

واجه الرئيس الأميركي باراك أوباما ترحيبا فاترا أمس الجمعة (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) عندما سافر إلى مدينة روزبيرج بولاية أوريجون، ليجتمع مع الناجين وعائلات الضحايا التسعة الذين قتلوا في إطلاق النار وقع الأسبوع الماضي.

ووقف مئات الأشخاص، وهم يرفعون بعض الملصقات التي كتب عليها "أوباما عد إلى منزلك" و "صلوات وليس سياسة"، لدى مرور موكب أوباما.

وكان في استقبال أوباما في المطار حاكمة الولاية كيت براون، وتوجها معا للقاء الناجين من الهجوم وأسر الأشخاص الذين قتلوا في إطلاق النار في جامعة أومبكوا في أول أكتوبر / تشرين أول الجاري.

وقال أوباما في تصريحات مقتضبة بعد أن أمضى حوالي ساعة في الاجتماع إن أسر الضحايا أرادوا التعبير عن تقديرهم للمساعدة التي تلقوها من الجامعة والدولة.

وتابع أوباما، الذي قام بزيارات عديدة مماثلة بعد حوادث إطلاق النار، إنه في وقت ما سيتعين على الولايات المتحدة ايجاد وسيلة لمنع مثل هذه المآسي التي تحدث بشكل متكرر.

وأضاف "سوف يتعين علينا أن نتحد معا كدولة، ولكن اليوم مخصص للأسر"، ثم غادر لحضور حفل لجمع التبرعات السياسية في مدينة سياتل.

ويؤيد العديد من الأشخاص في البلدة الريفية امتلاك السلاح، وأولئك الذين خرجوا لمعارضة زيارته وصفوها بأنها "تظهر عدم إحساس" بسبب رسالتها السياسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً