العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

انطلاق مؤتمر خدمة الزبائن والمراجعين اليوم

يقام تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة

المنامة - مجموعة أوريجين 

10 أكتوبر 2015

ينطلق اليوم الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) المؤتمر السنوي في نسخته الرابعة في خدمة الزبائن والمراجعين بعنوان «أسرار الخدمة الفائقة» تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني والذي سيحاضر فيه الخبير والمتحدث العالمي رون كوفمان وذلك بفندق كراون بلازا، وتنظيم من مجموعة أوريجين للاستشارات. ويُنظَّم هذا المؤتمر سنوياً وهو أحد أهم فعالياتها السنوية التي تسلط الضوء على سُبل التميز في مستوى جودة وأداء الخدمة في مختلف القطاعات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وقد ألف رون 16 كتاباً في الأعمال، خدمة الزبائن والتحفيز المهني وقد حصد كتاب «ارفع من خدمتك، طريقك لإبهار عملائك، زملائك وكل من تقابله» الذي نُشر عام 2012، ولُقِّب الكتاب الأكثر مبيعاً حسب المجلات والصحف الأميركية وحظي بإعجاب القراء عبر تصنيفه الكتاب الخامس ضمن قائمة أفضل الكتب الأميركية في يونيو/ حزيران 2012 وفقاً لصحيفة «نيويورك تايمز». يشارك رون كتاباته وأبحاثه في كثير من المجالات من خلال أعمدته في «Bloomberg Businessweek» ومجلة «Chief Learning Officers Magazine».

ويعمل رون كوفمان مع مجموعة من أهم وأشهر المؤسسات الحكومية والشركات المتعددة الجنسية ويقدم في كثير من المؤتمرات والمنتديات أحدث المفاهيم والممارسات التي تساعد المؤسسات على الاستفادة من رفع مستوى الخدمة المستدامة والتي تعود بالنفع على المؤسسة وعملها.

ويصنف رون كوفمان المتحدث الأول عالمياً في مجال رفع مستوى الخدمة والمتحدث الـ 25 ضمن أفضل المتحدثين في العالم نسبةً إلى أسلوبه المميز في الطرح والتفاعل مع الحضور.

وصرحت مديرة الإعلام والعلاقات العامة صفاء عبدالغني حول المؤتمر: «هذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها الخبير رون المنطقة وليست كذلك المرة الأولى التي تستضيف فيها أوريجين الخبراء والعلماء فهذا المتحدث العالمي الذي استعانت به شركات عالمية ضخمة كشركة فيديرال إكسبرس، سيتي بنك، جونسون وجونسون ليرفع من مستوى أداء وجودة موظفي الخدمة فيها، وهو المدرب الرئيسي لشركتي مايكروسوفت وإكسون موبايل لتدريب موظفيهم في مجالات عدة، والأهم من ذلك أن الحكومة السنغافورية قد دعته في عام 1990 ليقوم بتأسيس «مركز جودة الخدمة» الذي كان هدفه الرئيسي هو خلق ثقافة الخدمة في سنغافورة ونشرها على أوسع نطاق، وقد طالت مهمته السنغافورية كبرى الشركات والمؤسسات هناك وأهمها شركة الطيران السنغافوري».

وتابعت صفاء قائلةً: «كل عام تستجد ممارسات وقصص ناجحة في مجال خدمة الزبائن، ناهيك عن تسارع وتيرة تقدم التكنولوجيا الحديثة التي رفعت سقوف المنافسة في كل شيء وخصوصاً الخدمات، وهو ماسيتطرق إليه الخبير رون هذا العام في المؤتمر من خلال مشاركته لأفضل التجارب والممارسات في كبرى شركات والمؤسسات بشكل خاص والمنطقة بشكل عام».

وسيكشف هذا المؤتمر المبادئ الأساسية التي يجب على كل فرد في كل شركة، مؤسسة، وزارة أو هيئة حكومية تطبيقها لتقديم أعلى مستوى من الخدمة للعملاء والزبائن وتخطي توقعاتهم من خلال الاستشهاد بالقصص والتجارب الناجحة. ويستهدف هذا المؤتمر موظفي خدمة الزبائن والعملاء، موظفي الخطوط الأمامية في القطاع المصرفي، قطاع البيع بالتجزئة، قطاع الطيران، قطاع الاتصالات وغيرها من قطاعات العمل إلى جانب الوزارات والهيئات الحكومية التي تقدم الخدمات للمشتركين والمراجعين، كما يستهدف أيضاً كافة الموظفين باختلاف مناصبهم باعتبار الموظفين الداخليين أهم أنواع الزبائن في كل شركة أو مؤسسة.

وسيعقد على هامش هذا المؤتمر منتدى حواري سيشارك فيه بعض القطاعات والمؤسسات من البحرين والمنطقة وحيث ستشارك شركة البحرين للأسواق الحرة والبنك البحرين الإسلامي وفندق ART RPTANA بالإضافة الى أحمد البناء للتحدث عن الخدمات في القطاع الحكومي بحكم خبرته الكبيرة في هذا القطاع، كما سيشارك الخبير في هذا المنتدى من خلال التعليق على الأسئلة والافكار المطروحة.

وتأمل الجهة المنظمة للمؤتمر - مجموعة أوريجين للاستشارات - من خلال عقد المؤتمر في نسخته الرابعة لخدمة الزبائن أن تسهم في نشر الوعي حول أهمية قطاع الخدمات ورفع مستوى جودة ما يُقدم فيه لجميع الزبائن والمراجعين وأهمية تبني الشركات والمؤسسات الأسبوع السنوي العالمي لخدمة الزبائن والاحتفال به سنوياً في أول أسبوع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام؛ وذلك لنشر ثقافة خدمة الزبائن والعملاء في مملكة البحرين والمنطقة، فخدمة الزبائن فلسفة يجب على كل الشركات والمؤسسات تطبيقها وتبنيها.

يُذكر أن المؤتمر في نسخته الثالثة قد عقد في العام الماضي وشارك فيه الخبير العالمي في خدمة العملاء والمراجعين شب هايكن.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً