العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

الشنو يتوج منتخب الجزائر بذهبية كرة الالعاب العسكرية

أقام قائد القوات الجنوبية لجمهورية كوريا الفريق أول بارك مأدبة غداء على شرف رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» العقيد الركن عبدالحكيم الشنو وكذلك اصطحب الرئيس الشنو لتفقد بعض وحدات التدخل السريع والوحدات القتالية الأخرى في جولة عبر طائرة مروحية خاصة لقيام الرئيس بهذه الجولة أعدتها القوات المسلحة الكورية. واطلع الشنو على إيجاز مفصل عن الخطة الأمنية والتي استخدمت لدورة الألعاب الرياضية العالمية وحفل الافتتاح والتي استخدمت فيها القوات الكورية 25.000 عنصر من عناصرها واحدث الكاميرات في جميع أماكن الألعاب مربوطة بمركز العمليات لتوفير أكبر حماية أمنية ممكنة لهذا التجمع العالمي العسكري الرياضي في كوريا الجنوبية.

وقد توج رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» العقيد الركن عبدالحكيم الشنو منتخب الجزائر بطلاً لمسابقة كرة القدم ضمن الألعاب العسكرية بعد فوزه على المنتخب العماني في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد كفك بالقرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ بنتيجة هدفين لصفر في الوقت الإضافي الأول والثاني بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي وجاء المنتخب الكوري في المركز الثالث.

وفي مسابقة كرة القدم للسيدات جاء منتخب البرازيل في المركز الأول ومنتخب فرنسا في المركز الثاني ومنتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث، وقد تم تتويجهم من قبل أعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية وعدد من الشخصيات الكورية.

وينطلق سباق الماراثون اليوم في التاسعة صباحاً من القرية الرياضية للرجال وبعد ذلك بخمس دقائق ينطلق سباق السيدات في التاسعة وخمس دقائق وهو السباق الأخير في دورة الألعاب العالمية السادسة بأمل معانقة واحتضان آخر الميداليات الملونة من قبل الدول المشاركة. وتختتم اليوم في الساعة السادسة مساء بتوقيت كوريا الجنوبية دورة الألعاب الرياضية العالمية السادسة باستاد كفك الرياضي بالقرية بإقامة الحفل الختامي للدورة وعروض ولوحات فلكلورية وإنزال علم الدورة وتسليمه للصين التي سوف تستضيف النسخة السابعة من الألعاب الرياضية بمدينة أوهان الصينية وإعلان ختام الدورة السادسة.

البحرين ثامن العالم

احتفظ منتخب البحرين في الدورة الرياضية العالمية بكوريا بالمركز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة والمركز الثامن بالنسبة لترتيب الميداليات في الدورة برصيد 12 ميدالية منها 6 ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات، بينما يتصدر المنتخب الروسي ترتيب الميداليات برصيد 129 ميدالية منها 56 ذهبية و42 فضية و31 برونزية ثم البرازيل برصيد 77 ميدالية منها 32 ذهب و25 فضة و20 برونز ثم الصين فكوريا ففرنسا برصيد 29 ميدالية منها 9 ذهب و9 فضة و11 برونز وبعدها ألمانيا برصيد 33 ميدالية منها 8 ذهب و10 فضة و15 برونز وفي المركز السابع بولندا برصيد 37 ميدالية منها 7 ذهب و12 فضة و18 برونز.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً