العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

9 مباريات بالجولة الافتتاحية من دوري الشباب

تنطلق مساء اليوم عند الساعة 6:00 منافسات دوري الشباب لكرة القدم بإقامة 9 مباريات ضمن الجولة الأولى الافتتاحية، ويغيب حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي وبطل كأس الاتحاد فريق المحرق عن مباريات هذه الجولة.

وفي المجموعة الأولى يلتقي فريقا سترة والأهلي على ملعب نادي الاتحاد، فيما يتواجه الرفاع الشرقي والمنامة على ملعب نادي سترة، ويستضيف ملعب نادي الشباب مواجهة التضامن والبسيتين، وأخيراً يلعب البديع والحد على ملعب نادي البحرين.

وضمن المجموعة الثانية يلعب قلالي والبحرين على ملعب نادي المحرق، فيما يتواجه الرفاع والاتفاق على ملعب نادي مدينة عيسى، ويستضيف الملعب الخارجي رقم 3 ببيت الكرة البحرينية مواجهة الشباب والاتحاد، وفي الملعب المجاور يلعب المالكية والنجمة، وأخيراً يستضيف ملعب نادي البسيتين مباراة مدينة عيسى والحالة.

ومن المتوقع أن تشهد مسابقة دوري الشباب صراعاً حقيقياً وقوياً بين الأندية، وخصوصاً مع تقارب المستويات الفنية بين الفرق والتي ظهرت بوادرها ومؤشراتها في مسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية»، وفيما يتعلق بمباريات اليوم فإن الفرق الـ 18 تسعى لانطلاقة جيدة وإيجابية بهدف جمع النقاط وحجز مواقعها في مقدمة المجموعتين وبالتالي ضمان تواجدها في مجموعة اللقب في المرحلة الثانية من المسابقة.

وينص نظام المسابقة على إقامتها على مرحلتين وبنظام الدوري من دور واحد، على أن تتضمن المرحلة الأولى تقسيم الأندية إلى مجموعتين تضم الأولى منها 9 أندية والثانية 10، ويصعد 5 فرق من كل مجموعة ليشكلوا المجموعة الأولى في المرحلة الثانية التي ستتنافس على اللقب، فيما تخوض بقية الأندية ضمن المجموعة الثانية منافسات تحديد المراكز من 11 ولغاية 19.

ومن غير المتوقع مشاركة لاعبي منتخب الشباب في الجولة الافتتاحية اليوم على رغم عودته الأخيرة من العاصمة الطاجكستانية بعد فراغهم من المشاركة في تصفيات كأس آسيا، ويأتي عدم مشاركة لاعبي «أحمر الشباب» بسبب مشاركتهم المرتقبة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية المزمع أن تستضيفها مدينة الدمام السعودية بعد أيام.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً