العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

الحالة يقترب والأهلي يدخل لعبة الحسابات

المنامة يبحث عن التأهل أمام النويدرات

نجح فريق الحالة في تحقيق فوز دراماتيكي على فريق الأهلي بنتيجة 76/74 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس في البطولة التنشيطية لكرة السلة.

وجاء فوز الحالة بعدما كان متخلفا بنهاية الربع الثاني 25/ 41 إلا أنه حقق عودة قوية في الربعين الثالث والرابع قبل أن يقلب النتيجة لمصلحته.

هذا الفوز منح الحالة أفضلية على الأهلي إلا أنه لم يضمن له التأهل تماما للدور نصف النهائي بانتظار نتيجة لقاء الأهلي والنجمة الأخير يوم الثلثاء إذ إن النجمة يمتلك +1 في حين يمتلك الحالة – 1، والأهلي – 2، وستكون المباراة المقبلة بين الأهلي والنجمة حاسمة لتحديد المتأهلين للدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الحالة أيوب نجف بتسجيله 19 نقطة وأحمد جمال 19 وأحمد علي حسين 15 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي عمران عبدالرضا بتسجيله 22 نقطة وسيد هاشم حبيب 20 نقطة وعلي عقيل 13 نقطة وزيد شاكر 12 نقطة.

وتختتم اليوم الأحد مباريات المجموعة الأولى في البطولة التنشيطية لكرة السلة وذلك بإقامة مباراتين تجمع الأولى بين سترة وسماهيج عند الساعة 6:30 مساء، تليها المباراة الحاسمة بين المنامة والنويدرات عند الساعة 8 مساء لتحديد هوية المتأهلين للدور نصف النهائي.

في المباراة الأولى فإن لقاء سماهيج وسترة هو لقاء تحصيل حاصل وبمثابة لقاء إعدادي للفريقين استعدادا لانطلاق منافسات الدوري.

الفريقان خرجا من المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي في البطولة التنشيطية وباتا يلعبان من أجل بلوغ الجاهزية المطلوبة في الدوري.

من جانب آخر فإن المباراة الثانية بين المنامة والنويدرات هي مباراة حاسمة تماما إذ لا مجال للمنامة إلا الفوز بأي نتيجة من أجل ضمان التأهل للدور نصف النهائي.

المنامة كان قد خسر في الجولة السابقة أمام الاتحاد وهو ما استلزم منه الفوز اليوم للتأهل إلى جانب النويدرات الذي يعتبر في وضع مريح جدا لبلوغ الدور نصف النهائي من خلال فوزه في جميع مبارياته السابقة إذ أنه يجب أن يخسر بفارق أكثر من 22 نقطة ليفقد فرصة بلوغ الدور المقبل.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً