العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

منتخباتنا تتوافد على الدمام... و«أحمر الطائرة» أول الواصلين

دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية

بدأت منتخباتنا الوطنية المشاركة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية التوافد إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في الدورة التي ستقام خلال الفترة من 15 لغاية 27 الشهر الجاري، وكان منتخب الكرة الطائرة أول الواصلين أمس قادماً عبر جسر الملك فهد.

ولدى وصول المنتخب مدينة الدمام، كان في استقبال بعثة المنتخب التي حطت رحالها الساعة الواحدة ظهراً بمقر إقامتهم بفندق «ميركوري» بمنطقة الخبر، مدير بعثة البحرين بالدورة فراس الحلواجي ومساعد مدير البعثة حمد الباكر وعضو الوفد الإداري غلوم حسين، إذ قام الوفد الإداري بإنهاء إجراءات تسكين الوفد المكون من رئيس الوفد ومدير المنتخب محمد مجيد كاظم، والمدرب الأرجنتيني «ألقيتا» ومساعده الوطني غازي أحمد، واختصاصي العلاج الطبيعي رامي المرباطي، والممرن (اسبر)، والحكم المرافق علي عبدالحميد، إلى جانب 12 لاعباً وهم جاسم النبهان، علي إبراهيم، حسن ضاحي، محمود عبدالواحد، علي الصيرفي، أيمن عيسى، محمود العافية، حسين الحايكي، حسين خليفة، أيمن هرونة، يوسف خالد، محمد عنان.

وخاض المنتخب أول حصة تدريبية أمس بقيادة المدرب الأرجنتيني لمدة ساعة واحدة على الصالة الرياضية بنادي الاتفاق استعداداً لخوض المعترك الخليجي، حيث يحمل منتخبنا لقب المسابقة إثر فوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية في النسخة الأولى التي استضافتها البحرين العام 2011.

وسيعقد الاجتماع الفني اليوم والذي سيتم خلاله تعديل جدول المسابقة التي ستقام من 12 لغاية 18 أكتوبر/ تشرين الأول على صالة المدينة الرياضية (الصالة الخضراء) بمشاركة خمسة منتخبات في حال تأكد انسحاب منتخب الكويت من المشاركة بشكل رسمي، إذ لم تصدر اللجنة المنظمة أي تأكيد رسمي لغاية كتابة هذه السطور يفيد بعدم مشاركة الكويت في مسابقة الكرة الطائرة وباقي المسابقات الرياضية بالدورة، على رغم التقارير الإعلامية والتصريحات التي صدرت عن المسئولين باللجنة الأولمبية الكويتية في صحفهم المحلية وأكدت غياب الكويت عن التجمع الخليجي لأسباب داخلية.

كاظم: سنواجه قطر في الافتتاح

أكد رئيس الوفد ومدير المنتخب محمد كاظم أن «الأحمر» سيواصل تحضيراته الفنية اليوم بعد تسلم برنامج التدريبات كاملاً من اللجنة المنظمة، مشيراً إلى أن الاجتماع الفني الذي سيعقد اليوم سيوضح الكثير من الأمور وتحديداً موضوع غياب الكويت عن المشاركة.

وأضاف كاظم أن الجميع علم بنبأ غياب الكويت من الصحف الكويتية وبات الأزرق خارج المسابقة بنسبة كبيرة ولكن اللجنة المنظمة لم تؤكد ذلك رسمياً، موضحاً أن غياب الكويت رسمياً يترتب عليه تعديل جدول المنافسة ليخوض منتخبنا أول لقاءاته أمام قطر يوم الثلثاء المقبل بعد أن كان من المقرر أن يبدأ المعترك الخليجي بخوض لقائه الأول أمام الكويت يوم غد (الإثنين) 12 من الشهر ذاته.

وأشار كاظم إلى أن غياب الكويت ليس في صالح الدورة على الإطلاق لأنها تعتبر مكوناً أساسياً في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام حديثه تمنى كاظم لمنتخبنا التوفيق ليتمكن من الفوز باللقب وتشريف سمعة الكرة الطائرة البحرينية.

ضاحي: غياب الكويت خسارة

اعتبر نجم منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة حسن ضاحي غياب الكويت عن المعترك الخليجي خسارة لما تمثله تلك البطولات من أهمية في تعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين المنتخبات الخليجية، وأضاف أن غياب الكويت يعني ملاقاة المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية.

وأضاف «كنا سنقابل الكويت في المباراة الأولى للدخول في أجواء البطولة، وخصوصاً أننا سبق وأن تغلبنا عليه ودياً مرتين في البحرين، ولكننا الآن سنواجه المنتخب القطري المرشح القوي للفوز باللقب والذي سيلتقي أمام عمان في المباراة الافتتاحية وسيدخل أجواء البطولة مبكراً».

وقال ضاحي إن منتخبنا جاهز للمنافسة على اللقب الخليجي والمحافظة على الميدالية الذهبية، موضحاً «صحيح أننا لم نخض فترة إعداد مثالية ونقيم معسكراً تدريبياً خارجياً، ولكننا عاقدون العزم على الدخول بقوة لتشريف سمعة المملكة في المحفل الخليجي... أحياناً عندما تكون في قمة جاهزيتك وتتوافر لك جميع الظروف المثالية لا تحقق الفوز والإنجاز وعلى العكس من ذلك عندما لا تسنح لك الفرصة أحياناً للتحضير الأمثل فإنك تحقق ما تطمح إليه، وسلاحنا في الدورة هو العزيمة والإصرار وهو الرهان الذي نعول عليه».

وأضاف ضاحي الذي كان يعاني من إصابة في اليد أنه تماثل للشفاء وسيكون بمقدوره المشاركة أساسياً مع زملائه.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً