العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

المحرق والنجمة يتجاوزان الدير والشباب بـ «تنشيطية الطائرة»

اليوم الأهلي يلاقي عالي... والنبيه صالح يواجه المعامير

حقق المحرق - الذي خاض المباراة بتشكيلة أغلبها من لاعبيه «الشباب» - الفوز كما كان متوقعاً على الدير وبثلاثية نظيفة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وجعفر إبراهيم بواقع: (27-25، 25-16، 25-18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول جاء متكافئاً لحدٍ بعيد بين الفريقين. إذ حاول معدا الدير عبدالحميد حسن والمحرق عماد سلمان تنويع الإعداد على الشبكة، فكنا نرى الضرب الهجومي من وسط الشبكة وكذلك من أطرافها، وهذا ولد جواً من التنافس أثناء هذا الشوط، وإن كانت الأخطاء المباشرة حاضرة فيه أيضاً.

وعلى رغم امتلاك الديراوية لفرصتين لحسم الشوط فإن المحرق ناضل دفاعياً ونجح في تمديده حتى أنهى عصام علي كرة هجومية من مركز (4) تبعها خطأ مباشر من عيسى الحايكي انتهى على إثره الشوط للمحرقاوية بنتيجة (27-25).

في الشوط الثاني، بدأ المحرق بقوة واستفاد كثيراً من إرسال عماد سلمان الذكي تارة والهجومي في أخرى، وسط أخطاء كثيرة ارتكبها عيسى الحايكي ومحمد عطية ومعهما أكبر سعيد وإن كان الأخير أفضل حالاً نسبياً لأنه حقق بعض النقاط (11-4)، طبعاً من دون نسيان أخطاء اللاعب الحر أحمد جليل.

وعلى رغم تغييرات مدرب الدير محمد جلال من أجل تحسين وضعية الفريق، فإن الاستقبال السيئ استمر، وهذا أضعف الأداء الهجومي عند رفاق «الحايكي»، كما أن المحرق نجح بأكثر من مناسبة بتحقيق النقاط عبر راشد أحمد وسيد علي محمد (16-6).

وبفضل تألق عيسى الشوملي في النصف الثاني من الشوط سواءً تعلق ذلك بالهجوم السريع أو بمهارة الصد أمام عيسى الحايكي ومحمد عطية، أنهى المحرق الشوط لصالحه بنتيجة (25-16).

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال كثيراً عن سابقه، لأن المحرق فرض إيقاعه منذ البداية، لكن مدربه محمد المرباطي فضل الزج ببعض الأسماء «الناشئة» وهذا أعاد نسبياً الدير لأجواء الشوط.

هذه العودة لم تدم طويلاً، لأن المحرق استعاد المبادرة وبفضل توزيع الأدوار والأخطاء التي ارتكبها منافسه استطاع استعادة الفارق المريح حتى انتهى الشوط لصالحه بنتيجة (25-18).

النجمة يتجاوز الشباب

وفي مباراة ثانية، انتصر النجمة بسهولة على الشباب، ليضع قدمه الأولى رفقة المحرق في دور الثمانية. إذ انتهت المباراة بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-14، 25-15، 25-15).

وخاض النجمة هذه المباراة بتشكيلة مكونة من: المعد حسين حبيب، ولاعبي مركز (4) علي محمد وجاسم الحايكي، وشغل مركز (2) اللاعب البرازيلي ليلسون، في حين لعب الثنائي جعفر الحايكي وحسن جعفر في مركز (3)، واللاعب الحر محمد عبدالنبي. علماً بأن مدرب النجمة نور الدين صمود أجرى بعض التغييرات في الشوط الثالث على وجه الخصوص. ويعتبر لاعبه المحترف البرازيلي ليلسون الأبرز بهذه المواجهة لأدائه القوي بالإرسال والهجوم.

أما الشباب فخاض المباراة بتشكيلة غالبيتها من الأسماء الشابة التي يشارك بعضها لأول مرة مع الفريق الأول باستثناء حسين يوسف والوافد الجديد للفريق صادق عباس، وهذا ما ولد فارقاً كبيراً في المستوى الفني بين الفريقين.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وحسين الكعبي.

مباراتا اليوم

هذا، وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد، إذ يلتقي الأهلي مع عالي عند الساعة (6) مساءً، في حين يتواجه النبيه صالح مع المعامير عند الساعة (7:30) مساءً. إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المباراتين.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً