العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

«فلوس الحكام وين» يا اتحاد الكرة... والمسابقات مجرد حبر على ورق

أكد مصدر من داخل بيت الكرة البحرينية أن لجنة المسابقات بعيدة عن الالتئام وعقد الاجتماعات منذ أكثر من 5 شهور وتحديداً قبل نهاية الموسم الرياضي الماضي، وقال المصدر إن لجنة المسابقات أصدرت «روزنامة» وبرنامج الموسم الكروي الجاري من دون عقد أي اجتماع ما يجعل من تواجدها مجرد حبر على ورق.

وكانت لجنة المسابقات وضعت برمجة الموسم الجاري على أساس انطلاقته في سبتمبر/ أيلول الماضي، إلا أن خطوة اتحاد الكرة بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني سيرجيو باتيستا في مايو/ أيار الماضي أدخلت الكثير من المتغيرات على «الروزنامة» سواء في موعد إقامة مباراة السوبر المحلي أو مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية، وذلك من دون مشورة بقية أعضاء اللجنة.

وتلقى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات الكثير من الانتقاد، وخصوصاً بعد المستوى الفني المتواضع والسيئ الذي ظهر به المنتخب الوطني في مشواره بالتصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا نتيجة تأخر انطلاقة الموسم الكروي، وتعاني اللجان العاملة في اتحاد الكرة من سبات عميق وغياب عن أداء أدوارها الفاعلة في ظل غياب الصلاحيات الممنوحة لها ولاسيما مع غياب التخطيط الصحيح والسليم الذي يمنحها القوة في عملها.

من جانب آخر، مازال حكام الكرة ينتظرون صرف مستحقاتهم المالية عن الموسم الماضي على رغم الوعود التي أطلقها لهم مسئولو بيت الكرة البحرينية بحصولهم عليها خلال الفترة الماضية وتحديداً بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويعاني اتحاد الكرة الكثير من المتاعب المالية نتيجة زيادة ديونه بعد التخبطات التي دخل فيها سواء عبر إنهاء عقود بعض مدربي المنتخبات الوطنية مثل العراقي عدنان حمد والمدير الفني الألماني والمدربين الإسبان أو من خلال تسريح بعض الموظفين والعاملين بين جدرانه تحت مسمى تغيير الهيكل الإداري والوظيفي.

وتقدر تكلفة المخصصات المالية للحكام عن الموسم الماضي نحو 120 إلى 130 ألف دينار بينها مخصصات مراقبي الحكام، ويحصل اتحاد الكرة على مبلغ يقترب من 100 ألف دينار من اللجنة الأولمبية مخصصة لهذا الجانب.

العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً