العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

آلاف اللبنانيين يحتشدون في بعبدا دعماً للزعيم المسيحي ميشال عون

أنصار التيار الوطني الحر  يحملون الأعلام وصورة ميشال عون خلال تجمع بالقرب من القصر الرئاسي في بعبدا
أنصار التيار الوطني الحر يحملون الأعلام وصورة ميشال عون خلال تجمع بالقرب من القصر الرئاسي في بعبدا

شارك آلاف اللبنانيين في احتفال شعبي دعماً لزعيم «التيار الوطني الحر» ميشال عون على مقربة من القصر الجمهوري خارج العاصمة بيروت أمس الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) تأكيداً لمطالبهم بانتخابه رئيساً للبلاد في ظل شغور هذا المنصب منذ أكثر من عام.

واحتشد مناصرو عون وهم يحملون الأعلام البرتقالية للحزب في شوارع بعبدا التي تضم المجمع الجمهوري الشاغر منذ مايو/ أيار 2014 بسبب خلافات سياسية.

وينص الدستور اللبناني على أن يشغل موقع الرئاسة شخصية مارونية لكنه شغر إثر نشوب أزمة سياسية أزكتها الصراعات الاقليمية والحرب في سورية المجاورة.

وقال عون لأنصاره وسط تصاعد الهتافات المؤيدة «من الطبيعي أن نعمل لانتخاب رئيس جمهورية لا يكون ،كيف ما كان، كما يريده البعض أن يكون».

وقال «نريده على صورتكم ومثالكم يرفض الظلم ويناصر الحق».

وقال شاهد من «رويترز» إن المتظاهرين حملوا لافتات مؤيدة لانتخاب عون رئيساً للجمهورية كما ارتدوا قمصاناً طبع عليها عبارة «الرئيس القوي... عون» كما لوحظ حمل الأعلام الروسية بكثرة بين الحشود.

وتحيي التظاهرات ذكرى إنهاء تمرد قاده عون على الحكومة اللبنانية وتشكيله حكومة برئاسته واعتصامه في القصر الجمهوري في بعبدا قبل أن يجبره هجوم شنه الجيش السوري على القصر في 13 أكتوبر/ تشرين الأول 1990 على ترك المكان واللجوء إلى السفارة الفرنسية التي انتقل منها إلى فرنسا حيث بقي سنوات في المنفى.

العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً