العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

مريض أدخل المستشفى لعلاج التهاب الرئة فأصيب بتلف دماغي

تعرض المريض سيدباقر سيدأحمد إلى تلف دماغي بعد أن كان أدخل إلى مجمع السلمانية الطبي لعلاجه من التهابات في الرئة، في الوقت الذي مر عليه ما يقارب العام وهو على سرير المرض في المستشفى فاقد الوعي جزئياً.

وروت عائلته تفاصيل ما أصيب به في حديث إلى «الوسط» قائلة: «إن المريض كان يعاني من ضيق في التنفس فهو كان يشكو من الربو، وقد تعرض في العام 2014 إلى التهاب في الرئة، وقد تم اكتشافه بعد عدة مراجعات إلى المراكز الصحية». وأضافت العائلة «بعد أن شُخص بأنه مصاب بالتهاب في الرئة طلب الطبيب المعالج إدخاله إلى المستشفى لوضع أجهزة التنفس عليه، على ألا يستغرق العلاج مدة طويلة، وقد أدخل المستشفى وبقي أكثر من أسبوعين وخرج وعاش طبيعياً لأشهر، إلا أنه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2014 عادت له الأعراض مجدداً وطلب منه العودة مجدداً إلى المستشفى».

وتابعت العائلة «فكر المريض في اللجوء إلى الخارج والحصول على علاج، إلا أن الأطباء في مجمع السلمانية الطبي رفضوا ذلك وأصروا على أن يتلقى العلاج في البحرين لكونه موجودا، على رغم من أنه كان سيتعالج على حسابه الخاص، واستجاب المريض إلى رأي الأطباء على رغم من تخوفه مما قد يحدث».

وذكرت العائلة أنه أدخل إلى المستشفى يمشي على قدميه وكان كل ما يعانيه هو ضيق في التنفس، مشيرة إلى أنه تم تشخيص حالته بأنه يعاني من القلب على رغم أنه كان لا يعاني منه ووضعت عليه أجهزة التنفس، قائلة: «نقل إلى أحد أجنحة السلمانية لتلقي العلاج، وأثناء وجوده في الجناح، وبحسب ما رآه بعض المرضى، أصيب بنوبة شبيهة بالصرع، وبقي أكثر من نصف ساعة وهو يعاني، حتى قام أحد المرضى مسرعاً ليستدعي الممرضين، وتم إسعافه في آخر اللحظات». وأضافت العائلة «نُقل المريض إلى جناح آخر بعد المضاعفات التي تعرض لها، وهناك تم وضع أنبوب خاص لسحب الأوساخ من الجسم، ولاحظنا أنه ولمدة أسبوعين الدم كان يتجمع في الأنبوب وكنا نبلغهم بذلك، وخصوصاً أن جسد المريض بدأ ينتفخ، إلا أنه (بعد مرور الأسبوعين) اكتشف الأطباء أن الأنبوب وضع بطريقة خاطئة! وعليه نقل إلى جناح آخر، وتم وضع الأنبوب مرة أخرى».

وأكدت العائلة أنه وبعد كل ما تعرض له المريض أثناء تواجده في المستشفى، أصيب بتلف دماغي فأصبح فاقد الوعي جزئيا وتحيط به الأجهزة، مشيرة إلى أنه على رغم من أنه بحاجه إلى بقائه في العناية المركزة، إلا أنه تم نقله من العناية؛ لعدم وجود أسرة، في الوقت الذي ينقل حالياً من جناح إلى آخر بين فترة وأخرى. وذكرت العائلة أنه قريباً سيكمل المريض عاماً وهو على فراش المرض، بعد أن أصيب بالتلف الدماغي، مبينة أن السبب بحسب ما ذكر هو نقص وصول الأكسجين له من الجهاز الذي وضع له مما أثر عليه، لافتة إلى أن الأطباء اقترحوا وضع أنبوب عبر فتحة في البلعوم ليصل الأكسجين بسهولة، مشيرة إلى أنها وافقت على العملية إلا أنها لم تجر إلا بعد مرور أكثر من شهر على الموافقة. وناشدت العائلة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، موجهة رسالة إلى الديوان للوقوف على حيثيات القضية، والسماح بنقل المريض للخارج لتلقي العلاج، وخصوصاً انه كان يعاني من التهابات في الرئة وقد أدخل المستشفى للحصول على علاج، إلا أنه أصيب بتلف دماغي جعله فاقداً للوعي لا يعلم ما يدور من حوله.

العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:49 ص

      الله يشفيه

      لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يشفيه ويقومه بالسلامة

    • زائر 8 | 4:11 ص

      مو شي جديد

      عادي جدا دا الشي يصير في السلمانية الواحد يدخل بيزور مريض يطلع على شيال للمقبرة ... لاتستغرب !
      هم جذي يسوون تجارب في البشر الواحد يروح حق شي يقومون يعطونه دوا حق شي ثاني تجربه وش يصير فيه مات ! عادي في ازيد من نص مليون في الديره غيره وش عاد

    • زائر 6 | 1:49 ص

      قصه

      مخربطه معفسه الحين سمعنا القصه من طرف المريض لازم نسمع القصه من الدكاتره حتى يكون الحكم على الموضع صح لان الكلام اللي نقال ما يدش المخ

    • زائر 7 زائر 6 | 3:04 ص

      لا و الله

      اي صح ما يدش المخ ،، الناس بيچذبون لان ، و بيتبلّون بدون سبب على الدگاترة!!
      وين عايش انت ؟ قالوا لك الصبي راح يمشي على رجوله وما طلع و انت تقول ما يدش المخ ، اذا كنت تقرا جرايد هذي مو اول ولا اخر قصة عن هذا المكان ، لا اهتمام لا عناية لا دكاترة عدلة لا علاج ، الداخل فيه مفقود و الطالع منه مولود ، و بعدين الطرف الثاني علئ قولتك معترفين انهم حاطين الانبوب غلط ! روح زوره و تحقق يا سيد كونان '!!!!

    • زائر 5 | 1:09 ص

      إهمال فاضح

      والدتي رحمها الله توفيت بسبب إهمالهم وعدم عنايتهم بالمرضى عندما ادخلت والدتي المستشفى لم تكن تشكوا من الكله لكن من الأهمال وعدم تبديلهم أنبوب الأبوال تجمعت البكتيريا والجراثيم وانتقلت اليها وتوفيت بسببها ولا اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ولمن نشكوا إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

    • زائر 4 | 1:07 ص

      مؤسف والله هالحال

      معلوم واقولها دائما ان اطباء السلمانية يتعمدون تعريض المريض لامراض اخرى كثيرة عند العلاج بنقل عدوى او نشر الورم والالتهاب عند اخذ خزعة او سحب عينة او بالتباطؤ بالعلاج الخ ...

      انتبهو منهم يا عيال

    • زائر 3 | 12:57 ص

      مجمع السلمانية الطبي

      المفروض تتم تسمية هذا المستشفى بمجمع المقابر الطبي ، لأنه لايوجد لديهم أطباء أكفاء ويفتقرون إلي معرفة أسباب أبسط الأمراض ومعالجتها حسبي الله عليهم

    • زائر 2 | 12:07 ص

      وهذه الحكاية مع مقصب السلمانية

      ،

    • زائر 1 | 10:56 م

      الله يشفيه يارب

      الحمد لله ربي العالمين ع كل نعمه كائنه وبتكون....الله يشفيه ويقوومه لأهله بالسلامه..فلايرد القضاء الا الدعاء

اقرأ ايضاً