العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

استمرار حبس متهم بحيازة مفرقعات...واستدعاء الشهود

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة ومحمد جمال عوض، وأمانة سر أحمد السليمان، تأجيل قضية متهم بحيازة المفرقعات حتى جلسة (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) لشهود الإثبات مع استمرار حبس المتهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهم (32 سنة) أنه حاز وأحرز وآخرون مجهولون المفرقعات وما في حكمها (متفجر نترو سيليلوز- تي.أ.بي. تراي اينو تراي نتروينزين) بغير ترخيص من وزير الداخلية، وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتعود تفاصيل القضية إلى العثور على مواد تستخدم في تصنيع المتفجرات في شقة بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول 2012.

ووفقا لضابط، دلت التحريات بأن المتهم وآخر يقومان بحيازة وصناعة قنابل محلية الصنع، واستخدامها ضد رجال الأمن بغرض إرهابي، وتوزيعها على مجموعات إرهابية بغرض زعزعة الأمن والاستقرار وبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين. ودلت التحريات بأنهما يقومان بصنع وتخزين القنابل في شقة. وقال المتهم إنه «تم القبض عليَّ بمنزلي بداركليب، وتم سؤالي عن واقعة من تم القبض عليهم على جسر الملك فهد بحيازة المتفجرات، كما تم تجديد حبسي على قضية تجمهر وشغب، وتم عرضي بهذه الواقعة التي ليس لي علاقة بها». وقال إنه من قبل 7 سنوات توجه مرتين لمأتم في سترة، وإن تردده على شارع سترة بحكم وظيفته.

العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:19 م

      يتبع

      لشخص كل يومه في العمل غير الا يحط راسه على الموسدة .. يلتقي اطفاله لحظة العشاء فقط ليتوسد وتنعاد الكرة في اليوم التالي .. حتى يوم الجمعات اغلبه يداوم من الصبح للظهر .. وهذي دعوة ل............

    • زائر 1 | 11:17 م

      مواطنة

      اتمنى من قاضيه يجي يزور عائلته ويطلع على كيفية وضع عيشته مو بعد صنع متفجرات .. من اذان الفجر لاذان المغرب وهو في شغله من مكان لمكان توصيل عمال واخذ عمال من المطار وشراء متطلبات وظيفته بس علشان يأمن الحياة الكريمة لزوجته وطفليه وين وقته اللي بيصنع

اقرأ ايضاً