العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

الأهلي ينتصر بصعوبة... وفوز سهل للنبيه صالح بـ «تنشيطية الطائرة»

أعلن النادي الأهلي تأهله إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك من أول مباراة يخوضها في البطولة. إذ نجح في تجاوز عالي بصعوبة بالغة بنتيجة (3/ 2)، لتصبح في رصيده نقطتان وتبقت له مباراة أمام بني جمرة (3 نقاط) على صدارة المجموعة الأولى، في حين أنهى عالي مبارياته وفي رصيده نقطة واحدة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سامي سويد ومحمد منصور والذي شهد بعض التباين في القرارات التحكيمية والتي كان بعضها ليس في محله إطلاقاً ما ولد بعض الاحتجاجات وخصوصاً من جانب عالي، جاءت بواقع: (25-20، 23-25، 25-23، 23-25، 15-5).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي خاض المباراة بتشكيلة غالبيتها من اللاعبين الشباب والناشئين كسيد محمد جواد، وهيثم ميرزا دون نسيان محمود عبدالمحسن وحسين عبدالجبار، كما أشرك مدربه خالد بلعيد بعض لاعبي الخبرة كصادق إبراهيم والمعد علي حبيب واللاعب الحر عيسى علي.

وقدم الأهلي مستويات فنية متباينة فتارة يكون في أفضل حالاته وفي أخرى يتراجع أمام تميز المنافس، لكن الأكيد أن الأهلي اختبر إمكانات لاعبيه الشباب جيداً، واطمأن أيضاً على أداء صادق إبراهيم الذي تحمل العبء الأكبر مع علي حبيب.

في الجهة المقابلة، قدم عالي مستوى فنياً طيباً قياساً بإمكاناته، وتمكن من إحراج منافسه واستطاع جر المواجهة للشوط الفاصل، إذ تميز في صفوفه على وجه الخصوص زهير عباس دون نسيان المساندة التي قدمها محمد حماد من الأطراف ومعه علي عبدالأمير، كما أن لاعبا مركز (3) كان لهما ظهور في الهجوم والصد بأكثر من مناسبة.

وعلى رغم التكافؤ الشديد في الأشواط الأربعة، إلا أن الأهلي بفضل إرسالات علي حبيب ويقظة الصد بقيادة حسين عبدالجبار نجح في بسط سيطرته على الشوط الفاصل والذي انتهى بنتيجة (15/ 5). إذ تفرغ لاعبوا عالي للاحتجاج بأكثر من مناسبة على التحكيم، وكان أبرزها لعدم إيقاف اللعب بعد سقوط زهير عباس على أرضية الملعب، وهذا كلف محمد حماد البطاقة الحمراء.

وفي مباراة ثانية، فاز النبيه صالح بسهولة على المعامير، وذلك بثلاثية نظيفة، إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدوليين خالد الشوملي وجعفر محسن بواقع: (25-7، 25-16، 25-15).

هذا، وتتواصل اليوم منافسات البطولة «التنشيطية» بإقامة لقاءين، إذ يجمع الأول فريقي اتحاد الريف والنصر عند الساعة (6) مساءً، في حين يجمع الثاني فريقي التضامن والبسيتين عند الساعة (7:30) مساءً.

العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً