العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

ناصر بن حمد: دعم عاهل البلاد فريق التحمل 13 ساهم في تحقيق اللقب العالمي في هاواي

أهدى ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق البحريني للتحمل 13 تحقيق الفريق للمركز الأول في بطولة العالم (الرجل الحديدي)، والتي أقيمت في هاواي، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدا أن هذا الانجاز جاء ثمرة للرعاية الكبيرة التي يوليها جلالة الملك المفدى للحركة الشبابية والرياضية في المملكة بشكل عام.

وأضاف ناصر بن حمد إلى أن الدعم الملكي السامي ساهم في إدخال الحماسة في نفوس الفريق من أجل مواصلة المسيرة البارزة في رياضة الترايثلون وتتويجها ببطولة العالم للترايثلون في هاواي، والتي شارك فيها نخبة من أبطال العالم، مشيرا إلى أن التحضيرات المتميزة للفريق قبل انطلاقة البطولة وتهيئة الأجواء المثالية أمام الفريق وتدريبهم بصورة احترافية، ساهم في تحقيق الفريق للقب الكبير على المستوى العالمي.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق دخل البطولة العالمية وجميع الترشيحات تنصب لصالحه؛ نظرا للإنجازات الكبيرة التي حققها قبل الدخول في معترك البطولة، بالإضافة إلى المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق والمراكز المتقدمة، مشيرا إلى أن الأرقام التي حققها أعضاء الفريق كانت بارزة ومتميزة، الأمر الذي يؤكد قدرة الفريق على تحقيق الإنجازات ورفع اسم المملكة عاليا.

هذا وقد تمكّن أعضاء فريق البحرين للتحمل 13 للأيرونمان (الرجل الحديدي) من إحراز لقب بطولة العالم للأيرونمان التي أقيمت في كونا بجزر هاواي الأميركية، إذ فاز نجم الفريق جان فوردينو بالمركز الأول في فئة الرجال في حين تمكنت زميلته في الفريق دانييلا ريف من تحقيق الفوز في فئة النساء وبكل جدارة.

هذا ويعتبر فوردينو وريف أول رياضيي أيرونمان في العالم الذين تمكنوا من تحقيق ألقاب بطولة العالم للأيرونمان، بطولة العالم للأيرونمان 70.3 والبطولة الأوروبية للأيرونمان على التوالي وفي عام واحد، وخصوصا أنه من المتعارف بأن لياقة اللاعبين غالبا ما تتأثر مع نهاية العام.

وقد جاء فوردينو في المركز الأول لسباق الرجال بعد أن أنهى مرحلتي السباحة والدراجات في المركز الثالث والأول على التوالي، ليحافظ على تقدمه طيلة المرحلة الأخيرة من السباق (سباق الجري) وينهي البطولة في المركز الأول بفارق لا يقل عن 30 ثانية عن أقرب المنافسين له.

هذا ويعتبر فوردينو أول حائز على ميدالية ذهبية أولمبية يتمكن من تحقيق الفوز في بطولة سباق كونا السنوي، إذ ابتدأ فوردينو مشواره الرياضي كلاعب أولمبي ومن ثم شارك في سباقات الاتحاد العالمي للترايثلون (أي تي يو) ليخوض بعدها في عالم منافسات الأيرونمان التي تألق فيها في فترة زمنية وجيزة نسبيا.

وقد علق فوردينو قائلا: «بطولة العالم للأيرونمان في كونا هي بمثابة حلم بالنسبة للاعبي رياضات التحمّل في العالم. تحقيقي هذا الإنجاز هو نتيجة الالتزام بالتمارين الجادة طيلة الفترة السابقة، بالإضافة إلى دعم ومساندة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وقائد الفريق، وزملائي في الفريق والأهل والأصدقاء».

أما دانييلا ريف فقد أنهت سباق فئة النساء من البطولة في المركز الأول وبكل جدارة، محتفظة بفارق كبير عن صاحبة المركز الثاني، التي اجتازت خط النهاية بعد 13 دقيقة من إنهاء ريف السباق.

وقد حافظت ريف على الصدارة منذ انطلاق المرحلة الثانية من السباق (سباق الدراجات)، غير متأثرة بالظروف المناخية الصعبة، حيث اتسمت الأجواء بالحرارة العالية التي أنهكت الكثير من المتسابقين.

هذا وقد أعلن الفريق عن إنهاء 3 لاعبين آخرين من فريق البحرين للتحمّل 13 للسباق في المراكز العشرة الأولى وهم: ساباستيان كينيل الذي جاء في المركز الثامن، حامل اللقب برينت ماكماهون الذي أنهى السباق في المركز التاسع، بالإضافة إلى كارولين ستيفن التي أنهت السباق في المركز التاسع في فئة النساء.

وقد أثنى مدير الفريق كريس ماكمروك «ماكا» على أداء أعضاء الفريق، مشيدا في الوقت نفسه بدعم وتوجيهات ناصر بن حمد.

وقد صرّح ماكا بأن بقية أعضاء الفريق قد تعرضو لعدد من الحوادث، إذ خرجت جودي سوالو من نصف السباق بعد تعرضها للإصابة، في حين خرج بول أمبروز بعد تعرضه لحادثين في مرحلة الدراجات، بالإضافة إلى لوك بيل الذي تعرض إلى ضربة شمس قوية أقصته من السباق.

العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً